-
الثلاثاء, 2017-10-17, 6:58 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

الدكتور حيدر العبادي يلتقي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
2014-12-16, 7:35 AM


التقى السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي مساء يوم أمس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة حاكم دبي .
وجرى خلال اللقاء التأكيد على الرغبة المشتركة لدى البلدين الشقيقين في توسيع التعاون في جميع المجالات واهمية توطيد اواصر العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين والبلدين.
وقال السيد رئيس مجلس الوزراء: نتطلع الى اقامة علاقات استراتيجية مع دولة الامارات، مشيرا الى ان المودة القائمة بين الشعبين العراقي والاماراتي ستسهم في بناء علاقات تعاون مثمرة وواسعة تخدم مصالح الشعبين والبلدين وعموم المنطقة.

واضاف العبادي توجد آفاق كبيرة للتعاون المشترك في المجالات الامنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية، وقد لمسنا ذلك من خلال لقاءاتنا بالسادة المسؤولين في دولة الامارات الشقيقة ومن خلال اللقاءات التي اجراها السادة الوزراء من اعضاء الوفد العراقي.

واوضح ان الحكومة العراقية ومن خلال برنامجها تتجه للاعتماد على قطاع الاستثمار وتنشيطه، وبدأت بخطوات جدية على طريق الاصلاح، وان الشعب العراقي بكل مكوناته ينظر الى الحكومة بأنها تمثله وتلبي تطلعاته.

من جهته اكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رغبة دولة الامارات في زيادة التعاون مع العراق، وقال نتطلع لاقامة علاقات متميزة، وان الامارات شريك طبيعي للعراق وتهمنا مصلحة الشعب العراقي ونتوقع ان يشهد العراق تقدما في الامن والاستقرار في الاعوام المقبلة، ونحن نعمل على فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين .

وكان الدكتور حيدر العبادي والوفد المرافق له، وصل قبل ظهر يوم أمس الى امارة ابو ظبي ، وكان في استقباله في مطار الرئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد امارة ابوظبي، نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس بعثة الشرف الدكتور سلطان بن سعيد البادي وزير العدل .

الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 218 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2017
-----
-------