-
الجمعة, 2024-04-26, 10:05 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

برئاسة الدكتور العبادي مجلس الوزراء جلسة استثنائية عقد جلسة استثنائية لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015
2014-11-28, 7:11 AM


عقد مجلس الوزراء جلسة استثنائية مساء اليوم الخميس الموافق 2014/11/27، برئاسة الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015.
وقد استمع المجلس الى عرض اجمالي للفرضيات التي اعتمدتها وزارة المالية في صياغة بنود الموازنة في جانبي الايرادات والنفقات بشقيها الاستثماري والتشغيلي، قدّمه السيد هوشيار زيباري وزير المالية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء انه في هذه الجلسة تم مناقشة المباديء العامة التي يقوم عليها بناء الموازنة، لاسيما في اطار تأمين علاقة شفافة مع حكومة اقليم كردستان، والحكومات المحلية، تقوم على اساس ادراك واقعي لمعطيات الوضع المالي والأمني، وتسعى الى معالجة المشاكل المطروحة طيلة السنوات الماضية.
وقد أكد السيد رئيس مجلس الوزراء على اهمية اجراء التدقيق على تفاصيل الموازنة على مستوى الوزارات والمحافظات للتأكد من سلامة التخصيصات.

كما ان المعطيات العامة الواردة في العرض الذي قدّمته وزارة المالية، تكشف اهمية حث الوزارات على تعظيم ايراداتها كي لاتنعكس آثار اسعار النفط على الوضع المعيشي للمواطن العراقي، مع الحرص على ادامة زخم رعاية الفقراء والفئات الضعيفة ضمن زيادة كفاءة شبكة الحماية الاجتماعية.
وقد أقرّ المجلس بعد الاستماع الى ملاحظات السادة اعضاء المجلس، اجراء التعديلات اللازمة على مسودة الموازنة المقترحة تمهيدا لرفعها الى مجلس النواب يوم السبت مساء بعد ان يجري مجلس الوزراء مراجعة ثانية لها.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 313 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------