-
الجمعة, 2024-04-26, 9:38 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

استشهاد وجرح العشرات من المواطنين اثر عدة تفجيرات ارهابية هزت العاصمة بغداد
2011-12-22, 4:30 PM

افاق العراقيون صباح اليوم الخميس على اعنف تفجيرات تستهدف البلاد منذ اشهر اوقعت عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة هجمات ارهابية هزت بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة زياد طارق في تصريح صحفي ان "57 شخصا استشهدوا فيما اصيب 176 بجروح في 10 هجمات وقعت اليوم في بغداد".

من جهته اعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا ان عدد الهجمات التي وقعت في ساعة الذروة بلغ 12، مشيرا الى انها "لم تستهدف مناطق حيوية او امنية بل استهدفت مدرسة ومواقع عمل وهيئة النزاهة ومواطنين".

واضاف عطا في حديث صحفي "انه لم يتم اتهام اي جهة معينة حتى الآن، الا ان المواطنين يدركون من هي الجهة التي تقف خلف هذه الاحداث في هذه الظروف"، في اشارة الى الازمة السياسية الحالية.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة مواطنين استشهدوا واصيب 25 في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مصنعا في منطقة العلاوي" وسط بغداد.

واضاف ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف مبنى هيئة النزاهة في الكرادة ما ادى الى استشهاد 13 واصابة 36 آخرين". وعند جسر الطابقين استشهد مواطن واصيب ستة آخرون بانفجار سيارة مفخخة مركونة الى جانب الشارع، بحسب المصدر ذاته.

وانفجرت سيارة مفخخة في منطقة الاعظمية ما ادى الى استشهاد مواطنين اثنين واصابة 8 آخرين بجروح، فيما انفجرت سيارة مفخخة اخرى عند تقاطع الشعب ما ادى ايضا الى استشهاد ثلاثة مواطنين واصابة 9 بجروح، وفقا للمصدر الامني.

وفي منطقة الشعلة اصيب عشرة مواطنين بجروح بانفجار عبوة ناسفة، بينما اصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة اخرى في حي العامل ، كما اصيب ثمانية مواطنين في منطقة باب المعظم بانفجار عبوة ناسفة ، بحسب المصدر.

وفي منطقة الدورة جنوب بغداد انفجرت عبوة ناسفة في حي ابو دشير ما ادى الى استشهاد اربعة مواطنين واصابة 18 بجروح، فيما اصيب اربعة آخرون في شارع الستين بانفجار عبوة ثانية.

وفي منطقة الغزالية استشهد مواطن واصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة.

وذكر المصدر في وزارة الداخلية ان "هناك المزيد من الضحايا وقعوا في هجمات اخرى".

ووقعت الهجمات في وقت تكتظ فيه شوارع العاصمة بالمارة والسيارات، وتسببت بفوضى في شوارع المدينة التي كانت تجوبها سيارات الاسعاف دون توقف.



الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 451 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------