-
الإثنين, 2021-05-17, 9:50 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون
2014-07-24, 4:14 PM


استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بمكتبه الرسمي الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، واكد سيادته ان العراق يخوض حربا ضد الارهاب الذي يهدد العالم أجمع.

وأضاف السيد رئيس الوزراء ان العراق يشكر الموقف الدولي الداعم له في هذه المواجهة سيما من السيد الامين العام شخصيا ولكنه يدعو الى تشديد المراقبة والمعاقبة لمن يدعم الارهاب بأي وجه كان، وقال ان هناك تطورات إيجابية على الصعيد الأمني رغم الصعوبات التي تواجهنا.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء ان سياته اكد على ان العملية السياسية متواصلة ومستمرة ضمن السياقات الدستورية والمواقيت المحددة لها، مشددا على ان الالتزام بالدستور والنظام الديمقراطي الاتحادي من شأنه ان يجنبنا الكثير من المشاكل بما فيها المشاكل مع اقليم كردستان.

من جانبه اكد الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون ان الهدف من زيارته الحالية الى بغداد هو تأكيد دعم الامم المتحدة والمجتمع الدولي للعراق ووقوفه الى جانبه، وقال ان الامم المتحدة قلقة من طبيعة الأعمال التي يمارسها الإرهابيون في المناطق التي تخضع لسيطرتهم. ودعا الى مزيد من التعاون والتنسيق بين السياسيين العراقيين لمواجهة الارهاب لأن ذلك من شأنه ان يعزز الجهد العسكري، كما دعا الى الحفاظ على وحدة العراق، مؤكدا ان الامم المتحدة جادة في العمل على هذا الأمر، وأثنى على ما تقدمه الحكومة من دعم إنساني للنازحين رغم احتضانها لنازحين سوريين.

الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 149 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------