-
الخميس, 2024-04-25, 8:07 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المالكي: الارهاب والفساد وجهان لعملة واحدة ويترابطان بالاهداف والممارسات + التسجيل الصوتي
2014-04-09, 5:38 PM


قال رئيس الوزراء السيد نوري المالكي ان النظام السابق وقبل ان يصل الى مرحلة الانهيار والسقوط نهب الكثير من اموال العراق ووضعها بأسماء اشخاص عراقيين وغير عراقيين وفي مصارف وتحت عناوين مختلفة، وأكمل البعث الذي هو شقيق القاعدة عمليات السلب والنهب.

واضاف سيادته خلال كلمة القاها في ملتقى بغداد الدولي حول استرداد الاموال المنهوبة الذي اقامته هيئة النزاهة صباح اليوم: ان العراق المبتلى بهذه الآفة والمنهوب الثروات يواجه خطر الارهاب والفساد وهما وجهان لعملة واحدة يترابطان بالاهداف والنوايا والممارسات سواء كانت بدوافع سياسية او نفعية اوشخصية او لتغذية الجريمة المنظمة، ولابد ان نعمل على محاربة الارهاب الذي يشكل تحديا للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في العالم.

وتابع السيد رئيس الوزراء: ان نهب الاموال لم يحصل في الدول المستقرة القائمة على اسس الديمقراطية والدستور والحرية واتاحة الفرص للمواطنين وعدم التمييز، بل يحصل عادة في الانظمة الدكتاتورية وفي ظل التداعيات والانهيارات، لكن هذه الظاهرة قد تحصل ايضا في الدول المستقرة وان دولا اخرى ستبتلى مع حصول اي ثغرة، وهي ليست محصورة بدولة او منطقة كما هو حال الارهاب الذي يهدد الاستقرار والديمقراطية في كل العالم، ولابد من معالجة ذلك باقامة انظمة سياسية ديمقراطية تحترم الحريات وحقوق الانسان.

وقال سيادته: اننا نشعر بارتياح كبير لأننا كدول اصبحنا نشترك بظواهر تتعلق بدولنا وشعوبنا ومصالحها وما يهددها من ارهاب وفساد ويجب ان يشعر من نهبوا الاموال انهم ملاحقون اينما حلوا وارتحلوا، وانهم تحت طائلة الملاحقة الدولية، مشيرا الى الحضور الدولي الكبير في مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الارهاب الذي حضرته 57 دولة.

ودعا السيد رئيس الوزراء الى تعاون دولي لمكافحة الفساد وتبني استراتيجية دولية لمكافحة الارهاب بكل الوانه، ووجه سيادته الشكر للدول التي حضرت المؤتمر ولهيئة النزاهة، وقال في ختام كلمته: اننا نريد ان تصبح بغداد قلعة من قلاع محاربة الفساد والمفسدين في العالم.




موقع رئيس الوزراء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 226 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------