-
الأربعاء, 2024-05-01, 10:59 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

إستشهاد وإصابة 36 شخصا بالتفجير الانتحاري قرب مقرها
2011-12-26, 5:22 PM


أكدت وزارة الداخلية العراقية، أن 36 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بالتفجير الانتحاري بسيارة مفخخة قرب مدخل الوزارة وسط بغداد.
وقالت الوزارة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "سيارة مفخخة نوع (كورلا) بيضاء اللون يقودها انتحاري انفجرت، صباح اليوم، بعد إخفاق سائقها باختراق الطوق الأمني لمدخل الوزارة قرب ساحة قرطبة في الجهة المقابلة لمنطقة الباب الشرقي، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم اثنان من منتسبي الوزارة وإصابة 33 آخرين بينهم 17 مدنيا".
وأضافت الوزارة أن "الجرحى نقلوا إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج".
وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في حديث لـ"السومرية نيوز"، في وقت سابق من اليوم، إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 30 آخرون بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة عند مدخل وزارة الداخلية في منطقة الباب الشرقي، وسط بغداد.
ويأتي تفجير وزارة الداخلية بعد أربعة أيام على سلسلة التفجيرات التي شهدت العاصمة بغداد، يوم الخميس،( 22 كانون الأول الحالي)، بعبوات ناسفة ولاصقة وأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة أسفرت عن مقتل 63 شخصا وإصابة 197 آخرين.
يذكر أن ارتفاع وتيرة العنف في البلاد يأتي في وقت تعيش فيه البلاد أزمة سياسية كبيرة تتمثل بإصدار مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي، وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلبا إلى البرلمان بسحب الثقة عن نائبه القيادي في القائمة العراقية أيضا صالح المطلك، الأمر الذي دفع القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب، وتقديمها طلبا إلى البرلمان بحجب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي، وتتزامن هذه الأزمة مع الانسحاب الأميركي من البلاد، والذي حذر الكثيرون من خطورته على البلاد.
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 426 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------