-
السبت, 2024-04-27, 7:31 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

العدل تنفذ أحكام إعدام بحق 34 مداناً غالبيتهم بـ"الإرهاب"
2012-01-19, 10:40 PM


أعلنت وزارة العدل العراقية، الخميس، عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق 34 مداناً بجرائم مختلفة غالبيتها "إرهابية" بعد صدور المراسيم الجمهورية بحقهم، مؤكدة أنها ماضية في تنفيذ القصاص بحق الجناة.

وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنها "نفذت اليوم أحكام إعدام صدرت بحق 34 مداناً بجرائم مختلفة غالبيتها وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينة أن "أحكام الإعدام جاءت بعد مصادقة رئاسة الجمهورية على أحكام المدانين".

واعتبرت الوزارة أن "تنفيذ أحكام الإعدام بحق هؤلاء المجرمين يمثل انتصاراً للدم العراقي الذي سفك خلال صفحة الإرهاب التي شهدتها البلاد"، مشيرة إلى أنها "ماضية في تنفيذ القصاص بحق الجناة، لردع من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم بحق الشعب".

وكان وزير العدل حسن الشمري أوعز في وقت سابق، إلى جميع إدارات السجون باتخاذ الحيطة والحذر من رد الجماعات الإرهابية تحسباً لتهريب عناصرها من المحكومين بالإعدام، وخصوصاً بعد الشروع بتنفيذ الأحكام القضائية "العادلة" بحقهم.

وكانت رئاسة الجمهورية صادقت، اليوم الخميس، على أحكام إعدام 11 مداناً بتفجيري "الأربعاء الدامي" الذي وقع في 19 آب 2009 واستهدف وزارتي الخارجية والمالية، وأدى إلى مقتل 112 شخصاً وإصابة 575 آخرين.
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 394 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------