-
الأربعاء, 2024-05-01, 2:02 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

الداخلية تعرض اعترافات شبكة مرتبطة بالنقشبندية مسؤولة عن تنفيذ 300 عملية وقتل ضباط وأطباء وقضاة
2012-01-03, 9:02 PM


بغداد (إيبا)..عرضت وزارة الداخلية اعترافات 21 شخصا يشكلون شبكة تابعة لجماعة الطريقة النقشبندية المرتبطة بنائب رئيس النظام السابق عزة الدوري، مؤكدة أنها مسؤولة عن تنفيذ 300 عملية إرهابية وقتل ضباط وأطباء وقضاة.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم إن الوزارة تعرض اليوم اعترافات 21 شخصاً ينتمون إلى جماعة الطريقة النقشبندية التي تنشط في بغداد وكركوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار، مبيناً أن هذه المجموعة اعتقلت قبل أسابيع في بغداد واعترفت بالجرائم التي قامت بها.

وأضاف الاسدي أن المجموعة مسؤولة عن تنفيذ 300 عملية إجرامية بينها 190 عملية اغتيال بأسلحة كاتمة صوت وعبوات لاصقة في بغداد، كاشفاً عن وجود 57 مجموعة مسلحة تنشط في عموم العراق .

من جانبه قال قائد شرطة بغداد والمتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء عادل دحام خلال المؤتمر، إن المجموعة مسؤولة عن قتل عدد من الأطباء والقضاة واعترفت بقتل عدد كبير من الضباط وزرع العبوات الناسفة.

وأضاف دحام أن آمر المجموعة الذي تربطه علاقات قديمة بعزة الدوري تمكن من تجنيد المجموعة التي تضم اثنان من أساتذة الجامعة بالتعاون مع ضابط سابق بالجيش العراقي.

من جهته قال آمير المجموعة المدعو عبد الخالق عبد الستار السامرائي في حديث مسجل لاعترافاته، إنه من أهالي منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد وخريج كلية الشريعة في جامعة بغداد، مضيفاً تلقيت أوامري من عبد الرحمن النقشبندي الذي يتلقى بدوره التعليمات من عزة الدوري.

ولفت السامرائي إلى أن التوجيهات التي تلقيتها تنص على مهاجمة القوات الأميركية، لكن بعد تفجير الأماميين في 2006 وأثارت حرباً طائفية، جاءت التعليمات بضرب قوات الشرطة وأهداف أخرى مماثلة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في الـ13 من كانون الأول الماضي، عن إلقاء القبض على مسؤول تنظيم النقشبندية في بغداد و40 من مساعديه.
الفئة: | أضاف: almaaqal | علامات: الداخلية-تعرض- اعترافات -شبكة -مرتب
مشاهده: 405 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------