-
الإثنين, 2021-05-17, 9:47 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المالكي يكشف عن وجود {30} عنصرا بارزا من تنظيم القاعدة في ساحات الاعتصام بالانبار
2013-12-23, 7:58 PM


كشف رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي عن وجود معلومات دقيقة تؤكد على وجود اكثر من {30} قياديا بارزا من تنظيم القاعدة في ساحة الاعتصام في الانبار، مطلقا على عمليات صحراء الانبار بـ{ ثأر القائد محمد}.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، بمقر قيادة عمليات الفرات الأوسط في كربلاء للإشراف على العمليات الأمنية الخاصة بالزيارة الاربعينية ان "استشهاد اللواء الركن محمد الكروي كان بعد معركة استمرت 24 ساعة استبسل خلالها في تدمير معسكر كبير لتنظيم القاعدة الارهابي في الانبار"، موضحا انه" قضى الشهيد ليلة كاملة في العراء وهو يحاصر معسكر القاعدة اثناء قصفه بالطائرات".

وأضاف "ونجح اللواء الشهيد ورجاله في قتل الارهابيين وتدمير المعسكر الا انه خلال خروجه ركل احد البراميل المفخخة مما ادى الى انفجاره"، موضحا، "كان قصد اللواء تدمير أي اثر للمعسكر بعد اجتياحه".

وتابع المالكي بالقول ان "حادثة استشهاد اللواء الركن محمد الكروي كان بداية النهاية لتنظيم القاعدة وحواضنه في الانبار"، مؤكدا على ان "فترة المهلة والصبر انتهت الخاصة لما يسمى الاعتصامات بعد ان تحولت الى ملاذ لقادة القاعدة"، مشددا على" حسم ملف القاعدة والاعتصامات خلال الايام القادمة بكافة السبل المتاحة".

وبين، انه "لدينا معلومات دقيقة ومؤكدة على تواجد اكثر من {30} قياديا بارزا من تنظيم في ساحة الاعتصام في الانبار"، مؤكدا على" انهم يتخذون من تلك الساحة مقرا لقيادة اعمالهم الارهابية التي تضرب مختلف مدن العراق".

وفي اشارة الى السعودية قال المالكي، ان " من يقف وراء القاعدة دولة اقليمية استبدادية وطائفية واحدة مكشوفة للجميع".

واعرب المالكي عن" شكره وتقديره للجهود الادارية والامنية لقيادة عمليات الفرات الاوسط بكافة منتسبيها والخدمية التي ابدتها اجهزة الدولة الداعمة لزيارة الاربعين في محافظة كربلاء المقدسة"، مشددا على" ضرورة تقديم الافضل خلال المناسبات الدينية القادمة"


قناة آفاق الفضائية
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 176 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------