-
الجمعة, 2024-04-19, 11:28 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون
2014-01-13, 8:28 PM



استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات الجارية في المنطقة والتحديات الإرهابية ومؤتمر جنيف ٢ والمسائل المتعلقة بالأزمة السورية.

واكد دولة رئيس الوزراء انه لابد من النظر الى المنطقة بنظرة شاملة وليست جزئية، وبين ان الأمن والاستقرار مترابط بين هذه الدول ولا يمكن ان يحدث استقرارا كاملا في دولة فيما تعيش دولة مجاورة أو قريبة حالة اضطراب وعدم استقرار، ودعا الى اتخاذ مواقف حازمة ازاء الدول التي تدعم الارهاب او تغض الطرف عنه، وقال السيد رئيس الوزراء ان العراق يطلب من مجلس الأمن رسميا القيام بهذه المهمة باعتباره الجهة المسوولة عن الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
واضاف سيادته ان الجهود يجب ان تكثف لإيجاد حل للأزمة في سورية ، ورغم الصعوبات التي تكتنف هذا الحل فان العمل به يجب ان يستمر لأن الخيارات الأخرى ستكون مدمرة، معربا عن استعداد العراق لبذل كل ما يستطيع من اجل المساعدة على ايجاد حل سلمي ينقذ الشعب السوري من المآسي الحالية ويحقق طموحاته التي يصبو إليها ، وثمن دولة رئيس الوزراء موقف الأمين العام والمجتمع الدولي في دعم العراق ضد الارهاب، وقال ان العراقيين توحدوا في مواجهة الإرهاب والتصدي له وهذا ما نراه في وقوف أهالي الأنبار والعشائر الى جانب القوات المسلحة في ضرب الارهابيين وملاحقتهم.
من جانبه أشاد الأمين العام للامم إلمتحدة بالتطورات الحاصلة في العراق، وقال ان هذه هي الزيارة الخامسة التي أقوم بها للعراق منوها بقدرة العراق على تجاوز العقوبات والخروج من البند السابع وإقامة علاقات طيبة مع جيرانه سيما الكويت، ولايمكن ان يتحقق ذلك مالم تكن هناك قيادة حكيمة.

وقدم كي مون شرحا لما سيقوم به مؤتمر جنيف ٢ حول الأزمة السورية ودعوة العراق لحضور هذا الموتمر، وأعرب عن أمله بنجاح المؤتمر رغم الصعوبات التي تعترض طريقه، مشيدا بما يقوم به العراق من جهود لحل الأزمة السورية واستقبال النازحين السوريين وما يقدمه من مساعدات إنسانية سخية في هذا المجال.
وعقد رئيس الوزراء والأمين العام للامم المتحدة مؤتمرا صحفيا مشتركا اجابا فيه على اسئلة الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام المحلية والدولية .


الموقع الرسمي لرئيس الوزراء
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 296 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------