-
الخميس, 2024-05-02, 5:52 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المالية النيابية : نسعى لإقرار قانوني التقاعد وسلم الرواتب قبل موازنة 2013
2012-11-07, 6:58 PM


كشفت اللجنة المالية البرلمانية، امس الثلاثاء، عن انها ستتجه للاسراع باقرار قانوني التقاعد العام وسلم رواتب موظفي الدولة قبل الانتهاء من اقرار الموازنة الاتحادية لـ2013 بهدف دخولهما حيز التطبيق العام المقبل.
وقال عضو اللجنة شورش مصطفى لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي” إن “اللجنة المالية ستعمل على سرعة مناقشة واقرار قانوني التقاعد العام وسلم رواتب موظفي الدولة قبل الانتهاء من التصويت على الموازنة الاتحادية للعام المقبل”.واضاف مصطفى أن “الغرض من اجراء اللجنة هو تضمين هذين القانونين في الموازنة الاتحادية للعام المقبل ودخولهما حيز التطبيق العام المقبل”.

واعلنت اللجنة المالية البرلمانية في وقت سابق عن أن قانوني التقاعد العام وسلم رواتب موظفي الدولة سيصلان الى مجلس النواب بعد عطلة عيد الاضحى المبارك.
واعلن مجلس النواب امس عن تسلمه للموازنة الاتحادية المحالة من قبل الحكومة.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته السادسة والأربعين الاعتيادية في 23 تشرين الأول 2012، الموافقة على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2013 بمبلغ (138) ترليون دينار أي بزيادة قدرها 18 بالمئة عن العام الماضي.
وجاء في المشروع أن إجمالي الإيرادات الاتحادية بلغ (119.3) ترليون دينار جاءت نتيجة احتساب الإيرادات الناجمة عن تصدير النفط الخام بمعدل سعر (90) دولارا للبرميل الواحد وبقدرة تصديرية تصل الى (2.9) مليون برميل يومياً من ضمنها الكمية المنتجة والمصدرة من إقليم كردستان والبالغة (250) ألف برميل يومياً.وبلغت الموازنة الاستثمارية (55) ترليون دينار والموازنة التشغيلية (83) ترليون دينار توزعت بين مؤسسات ووزارات وهيئات الدولة كافة حيث سيتم توزيع النفقات العامة وفق النسب السكانية بعد استبعاد تخصيصات مركز الوزارة الاتحادية والنفقات السيادية.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 438 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------