-
الإثنين, 2021-05-17, 8:27 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

آلاف الزوار العرب والاجانب يتوافدون على المدينة كربلاء تنهي استعداداتها الامنية والخدمية لاحياء عاشوراء الحسين (ع)
2013-11-12, 1:11 PM


تبلغ الشعائر الحسينية اليوم وغدا ذروتها في مختلف بقاع العالم الاسلامي .وقد بدأت قوافل الزوار بالتوافد على مدينة كربلاء المقدسة وبأعداد ضخمة استعدادا لاحيار مراسم عاشوراء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام, فيما تشهد مدينة كربلاء المقدسة استعدادات ضخمة من الناحية الأمنية والخدمية والطبية وذلك لاستقبال الوافدين ومن المتوقع ان يبلغ عدد الزوار الملايين.
وقال رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي :” ان اجتماعا عقد بحضور المحافظ وعدد من القادة الامنيين لمناقشة الخطط الامنية والخدمية بكل مفاصلها بغية انجاح الزيارة “.
واعلن الخطابي دعم الحكومة المحلية لكافة الاجهزة الامنية للحفاظ على ارواح الزائرين من اية خروقات امنية قد تحصل بالاضافة الى تقديم افضل الخدمات .
مضيفا :”ان المجلس قرر اعتبار يومي الثامن والتاسع من شهر محرم الحرام عطلة رسمية تضاف الى عطلة يوم العاشر من محرم الحرام . موضحا ان الدوائر الخدمية والامنية ومجلس المحافظة تستثنى من هذه العطلة .
كماأعلنت إدارة محافظة كربلاء، إن مدينة كربلاء تشهد “تدفقاً كبيراً للزوار العراقيين والعرب والأجانب لأداء مراسيم زيارة عاشوراء”، مشيراً إلى أن عدد الزوار في تزايد مستمر”.
وذكرت مصادر في محافظة كربلاء ان المضايف الحسينية التي تقيمها الأهالي والعشائر قد انتشرت على طول الطرق الداخلية والخارجية لمدينة كربلاء والمدن المحيطة وتكون بمثابة محطات استراحة الزوار تقوم بتقديم المأوى والمأكل زيادة على توفير الخدمات الصحية لهم.
وضمن الاستعدادات لنقل شعائر العاشر من محرم الحرام الى كافة دول العالم اصدر قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة باجات خاصة بالمؤسسات الاعلامية التي ترغب بنقل تلك الشعائر من خلال تسهيل مهمة دخول عجلات البث المباشر للقنوات الفضائية ووكالات الانباء.
الى ذلك اعلنت مديرية اعلام شرطة محافظة كربلاء العقيد احمد الحسناوي ان 8691 زائرا اجنبيا وعربيا قد وصلوا المحافظة لاداء طقوس الشعائر العاشورائية .
وقال مدير اعلام شرطة محافظة كربلاء العقيد احمد الحسناوي:” ان الوجبة الثالثة من الزائرين قد وصلت كربلاء ، وقد امتازت بزيادة الزائرين الاجانب عن العرب بنحو 7684).
واوضح ان : ” الزائرين الاجانب وفدوا من دول بريطانيا ، واسبانيا، والدنمارك ، والبرازيل ، وتنزانيا ، وتركيا ، والباكستان ، واذربيجان ، والافغان ، وايران ..


جريدة البيان
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 224 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------