-
الأحد, 2021-05-09, 6:02 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

السيد رئيس الوزراء نوري المالكي يدعو الى عدم استخدام النزاهة للتسقيط السياسي
2013-10-28, 3:51 PM


اعتبر رئيس الوزراء السيد نوري المالكي ان هيئة النزاهة تمثل رأس الحربة في التشكيلات التي تكافح الفساد.

وقال سيادته في كلمة القاها اليوم في الاحتفالية التي اقامتها هيئة النزاهة بمناسبة اسبوع النزاهة الوطني: ان التجارب الدولية في مكافحة الفساد تختلف بين دولة واخرى، ونجد ان من افضل التجارب في مكافحة الفساد، هو التركيز على كيفية الوقاية من تلك الآفة الخطيرة وليس التركيز على مكافحتها.

ونبه السيد رئيس الوزراء الى ان بعض الجهات تحاول ان تعتاش على المال العام وان هناك الكثير من الملفات تثبت ذلك وهي مثار بحث وتدقيق في هيئة النزاهة، مبينا ان آفة الارهاب والفساد كلاهما خطر على المجتمع وتساهم في تعطيل عجلة الاعمار والبناء.

ودعا سيادته الجميع الى الابتعاد عن استخدام النزاهة اسلوبا للتسقيط السياسي لأن اتباع تلك الاساليب تضر بسمعة العراق، كما دعا هيئة النزاهة الى الاسراع في حسم الملفات التي احيلت اليها واتخاذ اقسى العقوبات بحق من يثبت عليه، وتابع: عندما نريد ان نقضي على الارهاب علينا تأسيس مجتمع مسالم ومتسامح يحارب الارهاب والفساد.

واكد السيد رئيس الوزراء ان الحديث عن بروز ظاهرة الابتزاز في المجتمع من دون تقديم الدليل يكون امرا غير مجد، لذلك يجب التحقيق وتقديم الدليل على كل من يمارس تلك الظاهرة السيئة من خلال الإخبار والتعاون مع الاجهزة الرقابية والقانونية، لأن المفسد والارهابي وجهان لعملة واحدة يجب التصدي لهما بهدف ايجاد بيئة نظيفة خالية من الارهاب والفساد.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 146 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------