-
السبت, 2024-04-20, 7:10 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » من اخبار البصرة

في حفل افتتاح مجسر تقاطع الشعيبة دولة رئيس الوزراء نوري المالكي يشيد بالإعمال والمشاريع التي نفذتها حكومة البصرة المحلية السابقة 13-10-2013
2013-10-13, 10:58 AM

موقع مجلس محافظة البصرة

أشاد دولة رئيس الوزراء الأستاذ نوري المالكي، بالإعمال والمشاريع التي تم تنفيذها أو يستمر العمل بها، في عهد حكومة البصرة المحلية الماضية " 2009-2013"، جاء ذلك خلال افتتاحه برفقة رئيس مجلس محافظة البصرة الدكتور خلف عبد الصمد وعدداً من المسئولين لمشروع مجسر تقاطع الشعيبة، غرب مدينة البصرة.

وقال الأستاذ المالكي " البصرة بدأت بهمة ابناءها والخيرين من ابناء العراق، تستعيد القها ومكانتها المعروفة، وما نشاهده اليوم من بنى تحتية منجزة، ومشاريع أخرى قيد الأنجاز، لهو شيء يشعرنا بالفخر، لوجود أناس تعمل من أجل البصرة وخدمة اهلها الطيبين الأصلاء"، مشيداً بما انجزته حكومة البصرة المحلية السابقة"2009-2013" من اعمال ومشاريع كبرى.

واضاف" افتتاحنا مجسر الشعيبة، والذي نفذه بجهود محلية صرفة وبوقت قياسي، ليضاف الى الجسور والمجسرات السابقة التي انجزت في البصرة"، مبيناً ان هذه المجسرات تساهم في تقليل الازدحامات وتجمل المدينة ايضا.

من جانبه ذكر رئيس مجلس محافظة البصرة الدكتور خلف عبد الصمد للمركز الإعلامي ان دولة رئيس الوزراء نوري المالكي افتتح مجسر الشعيبة الواقع على طريق بغداد، والذي يربط بين مدخل ساحة سعد وتقاطع الكزيزة، وسط المدينة، مؤكدا أن "المجسر يعد السابع الذي يتم انجازه خلال اقل من عامين، موضحاً ان افتتاح دولة رئيس الوزراء للمجسر يدل على حرصه ومتابعته للأعمال والمشاريع التي تنفذ في المحافظات ومقدمتها البصرة.



واضاف أن مجسر الشعيبة الذي نفذته شركة عبد الله عويز الجبوري للمقاولات العامة، ومن المتوقع أن يسهم في حل الكثير من الاختناقات الرئيسة بين أقضية البصرة الشمالية وبقية المحافظات.

ومشروع أعداد الدراسات والتصاميم لإنشاء مجسر تقاطع الشعيبة، والذي يقع في تقاطع العسكري-الشعيبة، تبلغ كلفته تسعة وعشرون مليار وستمائة مليون دينار وقد نفذته شركة انوار سورى التابعة لمجموعة شركات المهندس عبد الله عويز الجبوري.

وافتتحت محافظة البصرة، في التاسع من ايار 2013، ثلاثة مجسرات من اصل تسعة تم البدء بالعمل فيها مطلع العام الماضي، يذكر ان المجسرات التي شيدت في محافظة البصرة جميعها في مركز المدينة وفي تقاطعات طرقها في مناطق الجمعيات والجزائر والمطيحة والقبلة وتقاطع المحكمة وسط البصرة.

الفئة: من اخبار البصرة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 351 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------