-
الخميس, 2021-05-06, 4:49 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جفري فيلتمان
2013-08-19, 9:19 AM


استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بمكتبه الرسمي اليوم نائب الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية السيد جفري فيلتمان ، وجرى خلال اللقاء بحث معمق لمختلف قضايا المنطقة.
واكد السيد رئيس الوزراء للمبعوث الأممي ، الذي قال انه جاء ليطلع على وجهة نظر العراق في أحداث المنطقة وخصوصا الوضع في سورية ومصر، ان العراق يدعم الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للازمة في سورية وإنهاء معاناة الشعب السوري الشقيق.
ودعا سيادته الامم المتحدة والمجتمع الدولي والدول ودول المنطقة الى الضغط على الأطراف السورية للجلوس الى مائدة الحوار وإيجاد حل، وحذر دولة رئيس الوزراء من دعم التطرف والإرهاب من بعض الأطراف في المنطقة.
وحول القضية الفلسطينية أكد السيد رئيس الوزراء انها تزداد تعقيدا وان الحلول لا يكتب لها النجاح مالم يشعر الفلسطينيون بأنها حلول عادلة ومنصفة.
من جانبه اكد السيد جفري فلتمان انه على اتفاق تام مع ما طرحه دولة رئيس الوزراء من تصور حول الأوضاع في سورية، ورأى ان العراق يجب ان يشارك في أي مؤتمر دولي حول سوريا ، مؤكدا ان الامم المتحدة تسعى لإنجاح المبادرة الامريكية الروسية حول سورية.
وأعرب المبعوث الاممي عن استعداد الامم المتحدة لدعم العراق في جهوده لاستضافة اللاجئين السوريين الذين قال ان أعدادهم بلغت ١٦٠ ألف لاجيء .

الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 172 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------