-
السبت, 2024-04-27, 7:38 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

عمليــات واسعــة لمنـع تسـلـل المسـلحـين
2013-08-17, 8:15 AM


تستمر القوات الأمنية بتنفيذ عمليات واسعة النطاق لمنع تسلل الارهابيين من والى سوريا ضمن خطط عسكرية اوسع لمكافحة الارهاب، لاسيما مع انتشار عناصر الصحوة في المناطق الغربية الساخنة.
يأتي ذلك في وقت تستعد بغداد فيه لتضييف مؤتمر امني دولي تشرين الثاني المقبل.
قائد القوات البرية الفريق الركن علي غيدان، قال: ان القوات الامنية فرضت سيطرتها على الحدود (العراقية – السورية) بعد تشكيل عمليات الجزيرة.
واضاف غيدان في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي)، ان "مسافة الحدود العراقية السورية تصل إلى 640 كيلومترا ووضعت قيادة عمليات الجزيرة خطة ناجحة لمنع تدفق المجاميع الارهابية من سوريا إلى العراق أو العكس ".
وتابع: ان "هناك مخافر موزعة، بالاضافة الى عمليات امنية عالية المستوى تشن يوميا بالتنسيق مع قيادة طيران الجيش"، مبينا ان "الحديث عن انسحاب القطعات الامنية من الحدود مع سوريا ليس دقيقا على الاطلاق".
وأشار غيدان الى ان "القوات العراقية تسيطر على الحدود المشتركة بعمق 9 كيلومترات"، لافتا الى "رفع مستوى التنسيق بين قيادتي الانبار ونينوى من جهة وقيادة عمليات الجزيرة من جهة اخرى".
واوضح ان "عمليات الجزيرة تطارد المهربين والارهابيين وتجار السلاح بشكل يومي والحدود الان تحت السيطرة".
وبين ان " القوات الامنية تجري عمليات عسكرية واسعة النطاق في المناطق الوعرة والوديان القريبة من الحدود مع سوريا لمنع تسلل الارهابيين إلى البلاد ".
بدوره، قال رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حسن السنيد لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان "جميع المنافذ الحدودية مسيطر عليها من قطعات عسكرية عراقية، إلا ان هناك بعض المناطق الجبلية بين العراق وسوريا من الصعب السيطرة عليها لوعورتها".
وفي خطوة تعزز الأمن، تتسلم وزارة الداخلية ثلاثة مناطيد مراقبة من الولايات المتحدة الاميركية بداية الشهر المقبل، فضلا عن اربعة ابراج للمراقبة سيتم تسلمها لاحقا لغرض تعزيز المنظومة الامنية في العراق.
نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت قال لـ"المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي": ان "وزارة الداخلية أبلغت اللجنة بأنها سيتسلم ثلاثة مناطيد من الجانب الاميركي مطلع ايلول المقبل لغرض زيادة فعاليات المنظومة الاستخباراتية في المحافظات التي تشهد توترات امنية".
ويؤكد الخبراء الامنيون على ضرورة تعزيز الجهد الاستخباري في الحرب مع العصابات الارهابية، لما للمعلومة من دور حاسم في احباط الكثير من الاعتداءات الاجرامية الغادرة.وسط هذه التحركات، انتشرت قوة تابعة لمجلس صحوة ابناء العراق في ثلاث مناطق كانت تستغل من تنظيم القاعدة لتنفيذ هجمات ارهابية في محافظة الانبار.
وقال رئيس المجلس الشيخ وسام الحردان: ان "مجلس صحوة الانبار نشر سرايا تابعة له في مناطق السبعين، وناحية الكرمة، وذراع دجلة، لملاحقة الارهابيين وضرب اوكارهم اينما وجدت".
وفي تحرك سريع لمنع التدخلات الخارجية كشف محافظ بغداد علي التميمي عن عقد مؤتمر امني دولي ببغداد في شهر تشرين الثاني المقبل.
واعلن التميمي خلال زيارته مساء امس الاول (الخميس) مدرسة قيد الانشاء في منطقة الحرية، " نية المحافظة عقد مؤتمر امني في بغداد خلال شهر تشرين الثاني بمشاركة عدد من الدول".
وتابع التميمي: "ستكون لدينا خلال الفترة المقبلة زيارة لبعض الدول من اجل الافادة من خبرتهم الامنية وهي ايضا ستكون فيها التفاتة لمواكبة الدول المتقدمة في تأمين بلدانها".
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 308 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------