-
الأحد, 2024-04-28, 2:52 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

«ثأر الشهداء» تطارد الإرهاب في بغداد
2013-08-05, 8:37 AM

الصباح

اثمرت عملية واسعة نفذتها القوات الأمنية في بغداد لملاحقة الارهابيين اسمتها"ثأر الشهداء" عن اعتقال اكثر من 180 ارهابيا ومطلوبا وضبط عشرات السيارات المفخخة والذخيرة ومعامل التفخيخ، فضلا عن اتلاف طنين من المواد الكيمياوية.
وجاءت هذه العملية النوعية الاستباقية كرد حازم للقوات المسلحة بعد العمليات الارهابية الاخيرة.
وكانت بغداد، والعديد من المحافظات، تعرضت خلال ايام الشهر الفضيل الى سلسلة هجمات ارهابية راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح، في عمليات يستدل من خلالها على وحشية الارهاب الذي لم يقدس عظمة وحرمة شهر رمضان المبارك، وهو الامر الذي دعا العديد من القادة السياسيين، والبرلمانيين، الى المطالبة باعلان حالة الطوارئ، بغية التحول من حالة الدفاع الامني الى الهجوم، وملاحقة العصابات التي امعنت كثيرا في سفك دماء العراقيين.
ورافقت تلك الدعوات، تحركات امنية في عدد من المدن العراقية يوم امس، في خطوة، تهدف بحسب مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع الى ملاحقة فلول الارهاب من جهة، وبغية حفظ امن وسلامة المواطنين خلال ايام عيد الفطر المبارك.
فقد تمكنت قوة امنية مشتركة مكونة من قيادة عمليات بغداد وباسناد من طيران الجيش وجهاز مكافحة الارهاب ووزارة الدفاع من القاء القبض على 32 ارهابيا والاستيلاء على 59 عجلة معدة للتفخيخ، فضلا عن مواد متفجرة وعبوات ناسفة ضمن حملة واسعة لملاحقة الارهابيين في اوكارهم في مناطق غرب وشمال بغداد.
مدير اعلام قيادة عمليات بغداد العقيد قاسم عطية قال في تصريح صحفي امس الاحد: ان "القوات المشتركة شنت حملة واسعة لملاحقة الارهابيين والمطلوبين اسمتها عملية "ثأر الشهداء"، اذ تمكنت من خلالها القبض على 32 ارهابيا
و 10 مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة و141 مشتبها بهم".
واضاف ان "الحملة اسفرت ايضا عن الاستيلاء على 59 عجلة و22 دراجة نارية تحمل اوراقاً مزورة ومعدة للتفخيخ، اضافة الى تدمير سبعة اوكار للارهابيين والاستيلاء على كميات كبيرة من المواد المتفجرة وعدد من العبوات الناسفة واللاصقة، كما تم تدمير معمل لتفخيخ العجلات في مناطق غرب وشمال العاصمة بغداد".
واشار عطية الى ان "القوات المشتركة تمكنت خلال العملية الأمنية الواسعة من ضبط معمل لتفخيخ العجلات يحوي على 100 صاروخ قذيفة هاون، وثماني عجلات و13 دراجة معدة للتفخيخ في اطراف بغداد"، مبينا ان "القوات الامنية اتلفت طنين من المواد الكيمياوية التي تستخدم في صناعة المتفجرات".
وشهدت بغداد امس الاحد اجراءات امنية مشددة، اتبعتها القوات الامنية بمناطق متفرقة منها، استنفرت خلالها الجهود ودخلت بحالة التأهب والانذار لانجاح هذه العملية.
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 325 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------