-
الإثنين, 2021-05-17, 9:34 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

جنان البريسم ثلاثة مقترحات لتخفيض او الغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان والدرجات الخاصة
2013-07-31, 8:09 PM


بعد المطالبة الجماهيرية وايضاً من منظمات المجتمع المدني وبعض الكتل السياسية في مجلس النواب، بتخفيض او الغاء الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب، طرحت ثلاثة مقترحات قوانين في اللجنة القانونية البرلمانية، اثنان منها لنائبين عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي ، واخر لحسين الصافي، والثالث طرحته كتلة الاحرار.

وذكرت عضو اللجنة القانونية النائبة عن التحالف الوطني جنان البريسم لشيكة الاعلام العراقي إن اي مقترح قانون ياتي للجنة القانونية لغرض دراسته، و بشأن الغاء او تخفيض رواتب اعضاء مجلس النواب لنا ثلاثة مقترحات بهذا الخصوص، الاول : من كتلة الاحرار. والثاني: من النائبة حنان الفتلاوي . والثالث: من النائب حسين الصافي.

واوضحت : اصبح لدى اللجنة ثلاثة مقترحات وشكلت لجنة مصغرة من داخل القانونية النيابية للخروج بمقترح واحد يشمل الدرجات الخاصة وليس اعضاء مجلس النواب فقط.

وأوضحت: هناك وظائف مؤقتة كالمفوضين في الهيئات المستقلة في مفوضية الانتخابات وحقوق الانسان وغيرها، بالاضافة الى الدرجات الخاصة ، لافتاً الى أن اقرار القانون يحتاج الى راي الحكومة لكون فيه جنبه مالية. واعربت عن اعتقادها أن، هناك مسودة معدة من قبل مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وان جاء كمشروع قانون سيكون اكثر قانونية لانه ما لم يكن مرتبطا بالحكومة يكون افضل.

واشارت الى ان اقرار هذا القانون ياتي ضمن مطلب شعبية بتأييد من المرجعية ، مضيفة: نحن كدولة القانون مع تشريع هكذا قانون حتى وان ليس مع الغاء الكامل، وان لا تكون هناك فروقات كبيرة بين الموظفين والدرجات الخاصة.

وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب حسن السنيد قد اعلن ان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا التحالف الوطني الى تبني مقترح قانون لالغاء الرواتب التقاعدية للدرجات الخاصة.

وقال:” ان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا التحالف الوطني بكل كتله الى تبني مقترح قانون لالغاء الرواتب التقاعدية للدرجات الخاصة واعتبار حقوقهم حسب قانون التقاعد العام اسوة ببقية المواطنين “.

وكان السنيد وصف في وقت سابق ، الحديث عن تنازل نواب بعض الكتل عن رواتبهم التقاعدية بانه ” دعاية لا صحة لها”.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 214 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------