-
الأحد, 2021-05-09, 5:35 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

وزارة الشباب: تصويت النواب ضد إقالة الوزير جعفر مؤشر على نجاحه
2013-02-05, 8:58 PM


أعلنت وزارة الرياضة والشباب، اليوم الثلاثاء، أن تصويت مجلس النواب العراقي، ضد إقالة وزيرها جاسم محمد جعفر، يعطي مؤشرا واضحا على أداء الوزارة، مؤكدة حرصها على مواصلة العمل في مشاريعها، خاصة مدينة البصرة الرياضية التي ستحتضن بطولة خليجي (22).

وقال بيان صدر عن قسم الإعلام في وزارة الرياضة والشباب، حصلت (المدى برس)، على نسخة منه أن "التصويت ضد إقالة الوزير جاسم محمد جعفر يعطي مؤشرا واضحا على أداء الوزارة التي تعنى بقطاعي الشباب والرياضة، وسعيها الدؤوب الى تنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية بما يرتقي بواقع القطاعين المذكورين".

واعرب البيان، عن "شكر وتقدير الوزارة، لجميع النواب الذين وضعوا ثقتهم بوزير الشباب والرياضة، وصوتوا ضد إقالته"، مؤكدة "احترامها الشديد لكل الممارسات الديمقراطية التي تتم عبر السياقات القانونية، ومنها عملية الاستجواب التي هي حق مكفول لجميع النواب بهدف تقويم المسيرة الديمقراطية في عراقنا الجديد".

وفشل المطالبون بإقالة وزير الشباب والرياضة في جلسة البرلمان التي عقدت اليوم الثلاثاء لعدم توفر الأصوات المطلوبة، إذ أن عدد النواب الذين صوتوا لإقالته، كان (102) نائباً من مجموع عدد الحاضرين البالغ (255) عضوا"، في حين أن عدد المصوتين الواجب توفره للإقالة هو (163) نائبا.

وأكدت الوزارة في بيانها، على "حرصها الشديد على مواصلة العمل في جميع مشاريعها الرياضية والشبابية لاسيما أن العراق مقبل على تنظيم العرس الخليجي في نسخته الـ(22) في البصرة، بعد ان شارفت المدينة الرياضية على الانتهاء والتي تعد اكبر صرح رياضي في المنطقة".

وتابع البيان، أن الوزارة، "كلها امل بالسادة أعضاء مجلس النواب بالوقوف مع الوزارة، ودعمها في سبيل انجاح البطولة الخليجية التي ستكون محطة مهمة للعراق، وهو يخطو باتجاه الانفتاح الرياضي على المحيط العربي والدولي".

يشار إلى ان النائب عن كتلة الأحرار، جواد الشهيلي، اعلن في وقت سابق أن مجلس النواب، قرر التصويت على إقالة وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر، لعدم حضوره جلسات الاستجواب، وأن موافقة الوزير على حضور الجلسة لا جدوى منه، بعد أن وقع أكثر من 75 نائبا من شتى الكتل السياسية على قرار الإقالة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أكدت، في (23 كانون الثاني 2013)، أن وزير الشباب والرياضة أرسل إجاباته الى مجلس النواب عبر القنوات الرسمية بناء على طلب الأخير، مبينة أن الإجابات كانت مدعمة بالوثائق والمستندات الرسمية.


الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 206 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------