-
الإثنين, 2021-05-17, 8:20 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

مباشرة الوزراء الذين تم ترشيحهم لإدارة الوزارات التي كان يديرها وزراء قائمة العراقية
2013-02-01, 11:36 AM


اعلن وزير حقوق الانسان محمد شياع السوداني عن "مباشرة الوزراء الذين تم ترشيحهم لإدارة الوزارات التي كان يديرها وزراء قائمة العراقية المنقطعين عن اجتماعات مجلس الوزراء الذين تم منحهم اجازة اجبارية لمدة شهر".

وقال شياع في تصريح لراديو المربد ان "وزير التخطيط كلف بمهام وزارة المالية ووزير الموارد المائية كلف بادارة وزارة الزراعية، فيما كلف وزير التجارة بادارة مهام وزارة الصناعة وكذلك كلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بادارة وزارة العلوم والتكنولوجيا بالاضافة الى وزيرة المرأة مكلفة بادارة وزارة التربية".

واضاف شياع ان "انقطاع وزراء قائمة العراقية عن جلسات المجلس لاكثر من شهر ادى الى تعطيل تنفيذ الكثير من المواضيع والمشاريع التي تخص وزاراتهم حيث تم ادراجها عدة مرات على جدول الاعمال دون مناقشتها".

وكان وزراء قائمة العراقية قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء احتجاجاً على "سياسة الإقصاء والتهميش والتجاهل لمطالب الشارع".

كما أعلنت العراقية في 26 كانون الثاني الجاري أنها قررت مقاطعة جلسات مجلس النواب باستثناء جلسة سحب الثقة من الحكومة والتصويت على بعض القوانين المهمة.

وتتولى العراقية إدارة ثماني وزارات في تشكيلة الحكومة وهي المالية والكهرباء والصناعة والمعادن والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والتربية والاتصالات ووزارة الدولة لشؤون المحافظات، إضافة إلى منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 260 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------