-
الأحد, 2021-05-09, 5:54 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

سميرة الموسوي تصف تصريحات العلواني بـ[المفتي الذي يبيح للمسلمين قتل نفس بريئة]
2012-12-24, 10:48 PM


وصفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سميرة الموسوي تصريحات النائب عن القائمة العراقية احمد العلواني بـ[المفتي الذي يبيح للمسلمين قتل نفس بريئة]".

وقالت الموسوي في تصريح لوكالة كل العراق[اين] اليوم، ان "هذا الخطاب يعمل على تأجيج الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي"، مشيرة الى ان "تصريحات العلواني حاقدة والغاية منها تأزيم الاوضاع في العراق طائفيا وادخالنا في ازمة جديدة بمعزل عن العملية السياسية".

وتم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اتهم فيها الشيعة في العراق بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني لوكالة [أين] اليوم الاثنين انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي، في احدى مقابلتها معه، والتي اتهم فيها شيعة العراق بالعمالة لايران وانهم خنازير وجبناء".

وأضاف انه "في حال ثبتت تصريحات العلواني فانه ووفق المادة السابعة من الدستور سيتم سحب عضويته من مجلس النواب وعدم السماح له بالدخول بتهمة التشهير والاساءة".

وتابع المصدر ان "اللجنة النيابية ستقوم بمخاطبة هيئة الاعلام والاتصالات والقناة المذكورة لجلب التسجيل التلفزيوني والتحقق من تصريحات العلواني المسيئة الى الشيعة".

وأشار الى ان "اللجنة مؤلفة من رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري ورئيس كتلة المواطن النيابية باقر جبر الزبيدي ورئيس كتلة ائتلاف دولة القانون خالد العطية ورئيس الكتلة العراقية النيابية سلمان الجميلي، بالاضافة الى النائبين عن العراقية احمد المساري وحيدر الملا"
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 195 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------