-
الأربعاء, 2024-05-08, 4:22 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

المعارضة تنسحب من جلسة برلمان كردستان احتجاجا على تسمية رئيس إحدى الهيئات
2012-12-17, 7:56 PM


انسحب نواب المعارضة في برلمان إقليم كردستان، الاثنين، من الجلسة التي عقدها البرلمان الكردستاني اليوم، احتجاجا على تسمية أحد المقربين من حكومة الإقليم رئيسا لهيئة حقوق الإنسان في البرلمان.

وقالت قوى المعارضة الكردستانية، المكونة من حركة التغيير والقوى الإسلامية في الإقليم، في بيان اصدرته، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "رئاسة برلمان إقليم كردستان طلبت من الكتل تقديم مرشحيها لرئاسة هيئتي حقوق الانسان والرقابة المالية في البرلمان"، موضحة أنها "قدمت مرشحيها لشغل هذين الموقعين، لكن رئاسة البرلمان اختارت بشكل منفرد مرشحين آخرين".

واتهمت القوى المعارضة، رئاسة البرلمان بأنها "انتهكت النظام الداخلي الذي ينظم عمل البرلمان"، مؤكدة أنها "انسحبت من الجلسة احتجاجا على تسمية أحد المقربين من حكومة الإقليم رئيسا لهيئة حقوق الانسان".

ورشحت رئاسة برلمان الإقليم خلال جلسة، اليوم، المرشح ضياء بطرس صليوة لرئاسة هيئة حقوق الإنسان، الذي نال 40 صوتا، في غياب المعارضة الكردستانية.

ويتكون برلمان الإقليم من تسع كتل سياسية، هي القائمة الكردستانية وقائمة التغيير وقائمة الخدمات والاصلاح وقائمة الحرية والعدالة الاجتماعية وقائمة الحركة الاسلامية وقائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وقائمة الحركة الديمقراطية التركمانية في كردستان وقائمة اربيل التركمانية وقائمة الارمن.
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 330 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------