-
الإثنين, 2021-05-17, 8:16 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يفتتح محطة كهرباء الحلة الغازية الثانية في محافظة بابل
2012-11-17, 5:47 PM


إفتتح دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي اليوم محطة كهرباء الحلة الغازية الثانية في محافظة بابل ، بقدرة إجمالية قدرها ( 250) ميغا واط.
وقال سيادته في كلمة ألقاها في حفل الإفتتاح : لقد أصبحنا اليوم على مقربة من تحقيق الأهداف التي نسعى إليها في مجال توفير الطاقة الكهربائية وانهاء معاناة المواطنين التي استمرت عقودا طويلة من الزمن ،حيث يشهد انتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية تحسنا ملحوظا ، واننا في كل يوم نفتتح به محطة كهربائية نشعر بأننا قد خففنا من معاناة المواطنين ، كما نشعر بالفخر والسعادة.
وأضاف السيد رئيس الوزراء : ان هذه المحطة التي نحتفل بإنجازها اليوم هي واحدة من منظومة محطات تعمل الحكومة جاهدة على تحقيقها بشكل نهائي من أجل توفير الكهرباء للمواطنين ، ليس على مستوى الطاقة المنزلية ، بل في جميع مفاصل الحياة التي أصبحت جميعها بحاجة إلى الطاقة الكهربائية التي تعد جزءاً مهماً في عملية التنمية.
وتابع سيادته : يجب علينا أن نتحمل المسؤولية ، وأن لانتعكز على التبرير ، وعلى ما خلفه النظام السابق رغم سوء ما خلفه هذا النظام ، ولابد أن نتحمل ونواجه التحديات ونبذل الجهود الإستثنائية خدمة للمواطن حتى يكون سعيداً في بلده.
وأكد سيادته ان مجلس الوزراء في دورته الحالية والسابقة لم يكن يوماً عائقاً بوجه كل ما يحتاجه قطاع الكهرباء ، بل كان دائماً مسانداً وداعماً له ، على الرغم من أن العمل على تطوير هذا المجال يحتاج إلى الوقت ، وقد قطعنا شوطاً في هذا الإطار.
واَضاف السيد رئيس الوزراء : إن تقدمنا في بناء الدولة وإسعاد المواطن وارضائه مهمة صعبة نتحملها جميعاً في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وفي منظمات المجتمع المدني ، وليس من المناسب أن يرمي أحدنا المسؤولية على الآخر ، لأن الجميع في موقع المسؤولية والجميع موجود في الحكومة والبرلمان والمحافظة ، وحتى نبني بلدنا لابد أن نتعاون ، وأن نشعر أننا جميعاً أمام المسؤولية ، فليس لحزب أو مكون القدرة في أن يمضي بالمسؤولية لوحده دون الآخرين، و ليس صحيحاً أن نرمي بالمسؤولية على الغير من أجل دوافع إنتخابية ، ولاخير في الإنتخابات التي نفوز فيها ونحن نتنصل عن مسؤولياتنا ونرميها على الغير ، لنفز فيها ونحن في ميدان الخدمة ، ميدان العمل والصدق والنزاهة والشفافية.
ودعا سيادته وزارتي النفط والكهرباء إلى التعاون والتكامل ومواجهة التحدي في جانب توفير ما تحتاجه المحطات الكهربائية ، لتتمكن من أداء واجباتها بشكل صحيح، كما حث المواطنين على ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية .
وأجرى السيد رئيس الوزراء جولة في محطة كهرباء الحلة الغازية الثانية ، اطلع فيها على مستوى تنفيذ العمل في هذه المحطة ومدى قدرتها على تقديم الخدمة للمواطنين.


موقع رئيس الوزراء
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 816 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------