-
الخميس, 2024-05-02, 6:27 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل مبعوث الرئيس الامريكي الخاص دنيس مكدونو
2012-10-15, 8:41 PM


استقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بمكتبه الرسمي اليوم مبعوث الرئيس الامريكي الخاص، نائب مستشار مجلس الأمن القومي دنيس مكدونو للتباحث في العلاقات الثنائية وآخر التطورات الجارية في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض معمق للأزمة السورية والسبل الكفيلة بايجاد حل سياسي لإنهائها، وتم التركيز على التقارب في رؤية الجانبين لطبيعة الحل في سوريا، وابدى مبعوث الرئيس الامريكي تأييد بلاده للحوار بين الاطراف المختلفة في سوريا، قائلا اننا مع الحوار بدون شروط .

وحول العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، اكد السيد رئيس الوزراء ان الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين تشكل قاعدة ثابتة للعلاقات، داعيا الى تفعيلها على كل المستويات خاصة وان المنطقة تواجه تحديات كبيرة مما يستدعي قدرا اكبر من التواصل والصراحة بين البلدين.

من جانبه قال مبعوث الرئيس الامريكي الخاص ان العلاقات بين البلدين قطعت اشواطا كبيرة ونحن ملتزمون بهذه العلاقة، مؤكدا ان الولايات المتحدة تولي اهمية خاصة للعلاقات الاستراتيجية والشراكة مع العراق وان زيارته تاتي في هذا الاطار، مشيرا الى ان العديد من الوفود الامريكية رفيعة المستوى ستزور العراق لتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتلبية احتياجاته المختلفة ومنها الدفاعية بأسرع وقت ممكن .

موقع رئيس الوزراء
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 417 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------