-
الخميس, 2024-05-02, 9:29 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رئيس مجلس الشيوخ التشيكي
2012-10-12, 10:02 AM


التقى دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي والوفد المرافق له في براغ اليوم رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية التشيك السيد ميلان شتيخ.

وجرى خلال اللقاء البحث في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا مستجدات الوضع السياسي في الشرق الاوسط والمنطقة، واكد الجانبان على ضرورة اتخاذ الحلول السلمية لإنهاء الأزمة في سوريا.
واكد السيد رئيس الوزراء على عمق العلاقات الثنائية بين العراق والتشيك، وقال ان زيارتنا لجمهورية التشيك لاتهدف الى بدء علاقات جديدة بل لادامتها وتطويرها لانها هي اصلا موجودة وقديمة ويحمل العراق صورة طيبة عن جمهورية التشيك، مشيرا الى ان وفدا من رجال الاعمال العراقيين يزور براغ الان لخلق شراكة وتعاون مع الشركات التشيكية.
واعرب سيادته عن امله في توثيق العلاقات بشكل واسع، من خلال دخول الشركات التشيكية التي عملت في العراق سابقا، والمشاركة في عملية اعادة الاعمار خصوصا في مجال النفط والبناء.

وتابع رئيس الوزراء قائلا: وجدنا ان الحكومة التشيكية لديها الرغبة في التعاون بمختلف المجالات وخصوصا في مجالات الطاقة والنقل والصناعات النفطية وكذلك التعاون العسكري والامني.

ودعا سيادته الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البرلمانيين في العراق والتشيك.
من جانبه قال رئيس مجلس الشيوخ التشيكي أن العلاقات التشيكية - العراقية في مستوى جيد وتتطور في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري كما ان زيارات المسؤولين العراقيين عمقت من العلاقة بين البلدين، واكد ان حكومة بلاده لديها الرغبة في مواصلة التعاون مع العراق، معربا عن استعداد مجلس الشيوخ التشيكي لدعم القرارات والاتفاقيات المبرمة بين الحكومة التشيكية والعراق في المجالات كافة.

موقع ئيس الوزراء
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 389 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------