-
الأحد, 2024-05-12, 3:54 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

عشرات الهواتف النقالة وأجهزة الكومبيوتر من سجن الكاظمية
2012-10-03, 8:17 PM


قرر مجلس الوزراء عزل المتهمين والمحكومين بجرائم الإرهاب بسجون ومواقف خاصة، واناطة مسؤولية حماية السجون بقوات الشرطة الاتحادية.

وقال علي الدباغ، الناطق باسم الحكومة في بيان تلقت (الصباح) نسخة منه: ان “مجلس الوزراء وجه في جلسته الاعتيادية أمس قوات الشرطة الاتحادية بالقيام بمهمة حماية سجون ومواقف المتهمين والمحكومين بجرائم الإرهاب وإدارة الشؤون الأمنية فيها على أن تقوم وزارة العدل بالإدارة المدنية لشؤون السجناء والموقوفين وفقاً للقانون”.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت السبت الماضي هروب 102 من نزلاء سجن تسفيرات تكريت بينهم 47 من عناصر تنظيم القاعدة محكومون بالإعدام، وفي حين أشارت إلى أن الأجهزة الأمنية في صلاح الدين قتلت أربعة منهم واعتقلت 23 هاربا، كشفت عن الجهات المتواطئة في العملية.

وكانت قوة خاصة قد دهمت أحد أهم السجون في بغداد وصادرت عشرات الهواتف المحمولة واجهزة الكومبيوتر من داخل غرف المساجين، وفقا لما أوردته وكالة (فرانس برس).

ونقلت الوكالة أمس عن مسؤول أمني طالبا عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية تابعة لقوات التدخل السريع دهمت سجن العدالة في الكاظمية قبل أيام وصادرت عشرات الهواتف المحمولة واجهزة الكومبيوتر واجهزة اخرى خاصة بخدمة الانترنت”.

واوضح ان “القوة تلقت امرا من مكتب القائد العام للقوات المسلحة بمداهمة السجن بعد ورود معلومات عن وجود الاجهزة بتواطؤ من حراس السجن”، مؤكدا ان “القوة قامت بتفتيش السجناء واخراجهم من غرفهم وبدات بالتفتيش وعثرت على الاجهزة مخبأة داخل الحاجيات

من جانبها، أوصت لجنة الامن والدفاع البرلمانية بتولي وزارة الدفاع مسؤولية حماية السجون الخاصة التي تضم السجناء الخطرين المحكومين بالاعدام.

وقال نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): إن لجنته “عقدت اجتماعا وبحثت مسألة السجون على خلفية تهريب عدد من السجناء من تكريت ورفعت توصياتها الى وزارتي الداخلية والعدل”، موضحا ان “التوصيات تضمنت نقل السجناء الصادرة ضدهم احكام قضائية الى السجون المحمية في ابو غريب او البلديات أو نقرة السلمان”.

واضاف ان “التوصيات اشتملت كذلك على نقل مسؤولية حماية السجون الى وزارة الدفاع، واحالة اي شخص الى القضاء ممن يثبت تقصيره في تأدية واجبه في حماية السجون”، معتبرا ان رد فعل القوات الامنية على تهريب سجناء التسفيرات في تكريت، “لم يكن بالمستوى المطلوب”.
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 497 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------