-
الأحد, 2021-05-09, 5:59 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

الاعترافات تؤكد إن تفجيرات الناصرية تمت بتوجيه من طارق الهاشمي
2012-09-23, 10:41 PM


كشف مصدر امني مطلع في محافظة ذي قار عن إن المتهم الرئيس بتفجيرات الناصرية الأخيرة ، قام بتنفيذ عملياته الإرهابية بتوجيه من حزب تجديد الذي يقوده المدان الفار طارق الهاشمي .

وقال المصدر لشبكة اخبار الناصرية إن القوات الأمنية في المحافظة تعتقل حاليا خمسة أشخاص على صلة بالتفجيرات التي استهدفت القنصلية الفرنسية في الناصرية ، بينهم المتهم (ه . ع . ف ) وهو من أقارب القنصل الفرنسي في الناصرية .

وأوضح إن المتهمين اعترفوا أمام قضاة التحقيق بارتكاب الجرم وتنفيذ التفجيرات وقد تم تدوين أقوالهم والتي تحدث فيها المتهم ( ه . ع . ف ) عن قيامه بتفخيخ سيارتين غير مسجلتين ( أدوات ) قرب منزل والده بعد أن جلبهما من ناحية الفهود شرق الناصرية ، ومن ثم قيامه بدور المراقبة وتصوير الانفجار .



وأوضح انه قام بمساعدة متهم آخر هو ( م . أ ) بنقل السيارتين إلى المكان المخصص لتفجيرهما فيه قرب القنصلية الفرنسية في الناصرية ، مشيرا الى ان المتهم اعترف كذلك على عدد اخر من المتورطين بالعمل الإرهابي بينهم السمكري الذي قام بوضع لوحات تسجيل مزورة على بدن السيارتين .

وأكد المصدر ان المتهم ( هـ . ع . ف ) هو المتهم الرئيس في القضية وانه ينتمي إلى حركة تجديد التي يتزعمها المدان الفار طارق الهاشمي ،وان مسؤوله المباشر في الحركة هو ( خ . ح ) والذي يقضي حاليا حكما بالسجن المؤبد .

ولفت إلى إن المتهم لم يذكر الأسباب التي دفعته لتنفيذ جريمته سواء كانت مالية أو عقائدية ، مكتفيا بالإشارة إلى انه نفذها تلبية لتعليمات وردت إليه من التنظيم الذي ينتمي إليه .

وكانت قوات الأمن في محافظة ذي قار اعتقلت 30 شخصا قبل ان تفرج عن 25 منهم لعدم ثبوت الأدلة ضدهم ، وتبقي على الخمسة المتورطين بالجرم ، مشيدا بالجهد الذي بذله القاضي المشرف على التحقيق الذي تابع قضايا حتى ساعات متأخرة بعد الدوام الرسمي ، ليتم الإفراج عن جميع المتهمين الذين لم تثبت عليهم الأدلة .
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 354 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------