-
الأحد, 2024-05-12, 9:39 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة هجمات دامية في عدد من المحافظات اليوم الأحد
2012-09-09, 10:41 PM

نقلا عن قناة الحرة



قالت مصادر أمنية إن ثمانية أشخاص استشهدوا وأصيب 50 آخرون على الأقل بجراح في انفجارين مزدوجين بسيارة ملغومة وعبوة ناسفة استهدفا مكتب المعلومات والتحقيقات الوطنية وسط كركوك . والحق الانفجاران أضرارا مادية بالمباني والمنازل القريبة.

فيما استشهد ثمانية متطوعين من شرطة حماية المنشات النفطية وأصيب 29 آخرون بجراح في انفجار سيارة ملغومة عند المدخل الرئيسي لمعسكر كيوان غربي المدينة. وأدى انفجار مماثل دورية للجيش العراقي في ناحية الرياض جنوب غربي المدينة إلى إصابة أربعة أشخاص بجراح.

في حين أصيب ثلاثة أشخاص في انفجار سيارة أخرى في منطقة الحي الصناعي في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك.

وأدى هجوم شنه ارهابيون على نقطة تفتيش في قرية تابعة إلى قضاء الدجيل جنوبي تكريت إلى مقتل أربعة جنود. وقام الارهابيون بزرع قنابل في المنطقة أدى انفجارها لدى حضور عناصر الأمن إلى استشهاد سبعة منهم وإصابة ثمانية آخرين بجراح.

كذلك استشهد آمر فوج الشرطة الاتحادية العقيد ثائر ادريس مع احد أفراد حمايته، فيما أصيب اثنان آخران من عناصر الحماية في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب سيارة ملغومة تم إبطال مفعولها في منطقة الاسحاقي جنوبي تكريت أيضا.

وفي محافظة البصرة ، استشهد ثلاثة أشخاص بينهم عسكريان وجرح أكثر من 20 آخرين في انفجار سيارة ملغومة في سوق المسطر الشعبية جنوب المحافظة.

كما أسفر انفجار سيارتين ملغومتين في ناحية علي الشرقي التابعة إلى محافظة ميسان عن استشهد نحو 25 وإصابة أكثر من 50 آخرين بجراح. فيما أدى تفجير مزدوج في محافظة ذي قار استهدف مبنى المحافظة إلى استشهاد ستة مدنين.

وأصيب خمسة مدنيين في انفجار عبوتين ناسفتين الأولى في ناحية بني سعد جنوب غربي بعقوبة مركز محافظة ديالى والثانية في ناحية السعدية شمالا.

وشهدت ناحية تلعفر في محافظة نينوى شمالي البلاد انفجار سيارة ملغومة استهدفت مقر الجبهة التركمانية، أسفرت عن استشهاد مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجراح.

ودخلت قوات الأمن في العاصمة بغداد ومحافظات البلاد حالة استنفار قصوى تحسبا من وقوع هجمات أخرى. توعدت وزارة الدفاع بملاحقة المسؤولين عن التفجيرات.

وقال المتحدث باسم الوزارة ضياء الوكيل في بيان صحفي إن الوزارة تتعامل مع الموقف بمنتھى المسؤولية، مضيفا أنها لا تمتلك خيارا سوى الاستمرار في مطاردة العناصر الإرهابية وتشديد إجراءاتھا بحق المجرمين القتلة من اجل حماية الأمن والاستقرار في العراق، حسب بيان أصدره الأحد.

استنكر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر بشدة سلسلة التفجيرات. ونقل بيان صادر من المكتب الإعلامي لبعثة الأمم المتحدة في العراق عنه القول إنه يدين بشدة الهجمات البشعة وأعمال العنف التي لا معنى لها والتي راح ضحيتها من جديد عشرات الأرواح، معربا عن تعازيه للأسر وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 471 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------