-
الأحد, 2024-05-12, 3:21 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

لجنة الامن والدفاع تهدد بعرض تفاصيل تقرير تفجير البرلمان بمؤتمر صحفي
2012-07-01, 5:12 PM


هددت لجنة الامن والدفاع البرلمانية بعرض تفاصيل تقرير تفجير مجلس النواب الذي وقع العام الماضي قرب باحة المجلس خلال مؤتمر صحفي في حال اصر رئيس مجلس النواب اسامة النجفي على رفضه عرض التقرير بصيغته الحالية.

وقال نائب رئيس اللجنة اسكندر وتوت لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي) إن "تقرير تفجير مجلس النواب كامل وكان من المفترض أن يعرض على المجلس ولكن رئيس المجلس رفض عرضه بصيغته الحالية وطالب بعدم ذكر الاسماء".

واضاف وتوت أن "لجنة الامن والدفاع مصرة على قراءة التقرير بكامله بدون اجتزاء اي شيء وبدون خجل لأن الامر متعلق بدماء ابرياء".

وهدد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع قائلا انه "في حال عدم الموافقة على عرض التقرير في مجلس النواب سنقوم بعرضه خلال مؤتمر صحفي وهذا هو موقف اللجنة".

وانفجرت في تشرين الثاني الماضي سيارة ملغمة يقودها انتحاري خارج باحة مجلس النواب العراقي وقتل سائقها وأصيب عدد بجروح مختلفة.

وشكلت الحكومة العراقية لجنة تحقيقية مشتركة مع مجلس النواب لمعرفة ملابسات الحادث وعرضت لجنة الامن والدفاع تقريرا اولياً لاقى انتقادات سياسية على اعتباره لم يؤشر الجهات التي وقفت وراء الحادثة.

وتبنى ما يعرف بالجناح العراقي لتنظيم القاعدة في العراق التفجير الذي استهدف مجلس النواب العراقي وقال انه كان يستهدف اغتيال رئيس الوزراء نوري المالكي.
الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 463 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------