-
الإثنين, 2024-05-13, 11:00 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الأخبار الامنية

تأجيل محاكمة الهاشمي والأستماع الى اربعة شهود منهم المسؤول المالي لكتائب ثورة العشرين
2012-05-20, 6:10 PM

وكالات

اعترف المسؤول المالي لكتائب ثورة العشرين، الأحد، بتلقيه دعما من طارق الهاشمي المطلوب بتهمة الإرهاب، فيما أكد أنه التقى الهاشمي ست مرات بطلب منه.

وقال المسؤول المالي لكتائب ثورة العشرين الشيخ ابو خضر إبراهيم المعتقل بتهمة الارهاب في شهادته التي قدمها اليوم، خلال جلسة محاكمة المتهم طارق الهاشمي، إن "كتائب ثورة العشرين تتلقى منذ العام 2009 دعما مالية من طارق الهاشمي واحد الأغنياء في بغداد"، من دون الكشف عن اسمه.

وأضاف إبراهيم أنه "التقى الهاشمي ست مرات بطلب منه مؤكدا أنه "كان في كل مرة يستلم من الهاشمي من 10 إلى 15 مليون دينار كدعم للكتائب 

وتابع إبراهيم وهو شيخ عشيرة المشاهدة أن "الكتائب تتكون من ثلاث مجاميع تضم الواحدة منها من 10 إلى 15 شخصا"، مؤكدا أن "مهمة الكتائب تضمنت استهداف القوات الامنية في المناطق المحصورة بين منطقتي المشاهدة والطارمية، شمال بغداد".

ويعد تنظيم كتائب ثورة العشرين من التنظيمات المسلحة في المشهد الأمني، حيث اعتقل العديد من قياداته خلال الفترة الماضية نتيجة تورطهم بإعمال عنف وتهجير قسري ضد الأهالي، إلا أن بعضهم قتل وأصيب خلال المواجهات الشرسة مع تنظيم القاعدة.

واستؤنفت في العاصمة بغداد، اليوم الأحد،( 20 أيار الحالي)، محاكمة المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي وعناصر حمايته غيابيا، فيما قرر فريق الدفاع عن الهاشمي الانسحاب من الجلسة احتجاجا على رفض قاضي المحكمة الطعون التي قدمها بشأن شهادة شهود الإثبات خلال الجلسة السابقة.


ورفع قاضي المحكمة الجنائية العليا، جلسة محاكمة الهاشمي المطلوب بتهمة الإرهاب وعناصر حمايته، حتى الـ31 من الشهر الحالي،

الفئة: الأخبار الامنية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 521 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------