-
السبت, 2024-04-27, 7:10 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

القاضي سعد اللامي يؤكد تلقيه تهديدات من الهاشمي وعناصر حمايته لأجل عدم فتح التحقيق بقضيته
2012-02-16, 9:39 PM

أكد عضو اللجنة القضائية المكلفة بالتحقيق بقضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي القاضي سعد اللامي، الخميس، بأنه تلقى تهديدات من الهاشمي وعناصره لعدم فتح التحقيق بقضيته.

وقال اللامي خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر مجلس القضاء الأعلى، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الهاشمي في أكثر من لقاء تلفزيوني من ضمنها قناة (البي بي سي)، وقناة بغداد ذكر اسمي صراحة، كوني ضمن المسؤولين عن ملف التحقيق بقضيته".

واعتبر اللامي تلك التصريحات "مؤشرات لتهديدي"، محملا الهاشمي "المسؤولية في حال حصول أي شي على حياتي وحياة أسرتي".

وكان مجلس القضاء الأعلى قرر، في (18 كانون الأول 2011) تشكيل هيئة تحقيقية حول الاتهامات في القضايا المنسوبة لحماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة الإرهاب، بإقليم كردستان العراق منذ أن عرضت وزارة الداخلية في (19 كانون الأول 2011)، عبر فضائية العراقية شبه الرسمية، اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بشأن قيامهم بأعمال عنف بأوامر منه، في حين أكد رئيس الجمهورية جلال الطالباني في (24 كانون الأول 2011) أن الهاشمي يتواجد بضيافته وسيمثل أمام القضاء في أي وقت ومكان داخل العراق.

وكشف مصدر كردي مطلع، في (8 كانون الثاني 2012) لـ"السومرية نيوز"، أن الهاشمي انتقل من مقر إقامته في مدينة السليمانية إلى اربيل بحماية من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بعد مطالبة عشيرة الرئيس جلال الطالباني بتسليمه إلى القضاء في بغداد على خلفية تورط عناصر حمايته بمقتل عضو محكمة التمييز القاضي نجم الطالباني.
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 595 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------