-
الأحد, 2024-04-28, 5:20 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

القضاء الأعلى يعقد اجتماعا مشتركا لكبار الشخصيات القانونية والإعلامية
2012-02-07, 8:41 PM


قال رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي مدحت المحمود في اجتماع مشترك لكبار الشخصيات القانونية والاعلامية إن استقلال القضاء تجربة ينفرد بها العراق عن كل دول العالم وليس له علاقة بالسلطة التنفيذية وهو حالة متميزة حدثت فيه أولا وتبعته على غرار ذلك قطر والسودان وفرنسا في الطريق لتطبيقها.

وقد عقد اللقاء على قاعة معهد التطوير القضائي بشكل ندوة نظمها مجلس القضاء الأعلى بين رجال القضاء ورجال الإعلام هي أولى ندواته خلال العام الحالي بحضور رئيسي جهاز الادعاء العام والإشراف القضائي ورئيس محكمة التمييز وعدد من القضاة وعميد كلية الإعلام العراقي وعدد من رؤساء التحرير والكتاب".

وخلال الندوة تم تبادل الرؤى والأفكار بين القضاء والإعلام وتوضيح بعض الملابسات التي تناولتها وسائل الإعلام المختلفة وبعض التصريحات للسياسيين لاسيما في القضايا التي إطرافها شخصيات سياسية وجرى التاكيد على استقلال القضاء حيث لم تنفصل المحاكم عن السلطة التنفيذية إلا عندما استقل القضاء في العراق.

وقد تم طرح عدد من المقترحات التي من شأنها تدعيم مسيرة الإعلام القضائي المتخصص ، حيث اقترح عميد كلية الإعلام الدكتور هاشم حسن اتخاذ خطة مدروسة لإقناع المجتمع باستقلالية القضاء لأنه إمام هجمة مستمرة منظمة لإفساد صورته".

في حين أكد عدد أخر من الإعلاميين على ضرورة تطوير وتفعيل الإعلام القضائي ومفهوم الفصل بين السلطات، وهذا ما دأب عليه المركز الإعلامي للسلطة القضائية من نشر الإحكام والقرارات واللقاءات والبحوث والإحصائيات التي من شأنها معالجة مشاكل المجتمع .

وكالةأين
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 437 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------