-
الإثنين, 2021-05-17, 9:03 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

اعتقال أحد الفارين الاثني عشر من محتجز القصور الرئاسية في البصرة
2012-01-26, 10:10 PM
أفاد مصدر أمني في البصرة، الخميس، بأن القوات الأمنية في البصرة استعادت أحد المعتقلين الاثني عشر الذين فروا العام الماضي من محتجز القصور الرئاسية في البصرة، مبينا أن الفار القي القبض عليه من قبل قوة امنية في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية القت القبض في بغداد على المدعو علي أحمد جاسم، وهو أحد المعتقلين الفارين في العام الماضي من محتجز أمني يقع ضمن مجمع القصور الرئاسية في البصرة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "المعتقل نقل بعد اعتقاله تحت حراسة أمنية مشددة الى محافظة البصرة"، مبيناً أنه "سلم بعد وصوله الى مديرية مكافحة الارهاب لغرض استكمال التحقيق معه".

يذكر أن 12 معتقلاً هربوا في (14 كانون الثاني2011) من مركز أمني للإحتجاز تديره خلية استخبارية ترتبط بمكتب القائد العام للقوات المسلحة في بغداد، ويقع المركز الأمني داخل مجمع القصور الرئاسية في منطقة البراضعية القريبة من مركز مدينة البصرة، وقامت القوات الأمنية بعد عملية الهروب التي مازالت ملابساتها غاضة بفرض إجراءات أمنية مشددة لم تسفرعن إلقاء القبض على المعتقلين الفارين، والذين اعتقلوا خلال عام 2010 وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وقال رئيس اللجنة علي غانم المالكي في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم في مكتبه، وحضرته "السومرية نيوز" إن "المعتقل الذي فر مع آخرين بداية العام الماضي من محتجز القصور الرئاسية والقي القبض عليه مؤخراً هو قيادي بصفة (أمير) في تنظيم القاعدة"، مبيناً أنه "يدعى علي أحمد جاسم، وكان يختبأ في قرية نائية ضمن منطقة الثرثار، (نحو 20 كم شمال مدينة الرمادي) واعتقل في كمين نصب له قرب محل إقامته ثم نقل الى بغداد قبل أن يسلم اليوم إلى مديرية مكافحة الإرهاب في البصرة".

وأشار المالكي إلى أن "قيادة عمليات الكرخ في بغداد وفرقة المشاة 17 خططتا ونفتا عملية الاعتقال بإشراف مباشر من مكتب القائد العام للقوات المسلحة"، مضيفاً أن "المعتقل متورط بتنفيذ تفجيرات في محافظتي ميسان وذي قار، إضافة إلى ارتكاب جرائم قتل متفرقة في محافظة البصرة".

ولفت رئيس اللجنة الأمنية إلى أن "القوات الأمنية على وشك أن تعتقل المزيد من أعضاء تنظيم القاعدة في البصرة، ومن المحتمل أن يكون بينهم بعض المعتقلين الفارين من محتجز مجمع القصور الرئاسية".
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 327 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------