-
الخميس, 2021-05-06, 6:12 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » »

اللجنة الأمنية في البصرة تؤكد أن الانتحاري وزع أطعمة على المواطنين قبل أن يفجر نفسه
2012-01-14, 1:40 PM
السومرية نيوز/ البصرة

اكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، السبت، أن الانتحاري الذي استهدف مواطنين كانوا في طريقهم الى جامع الخطوة غرب المحافظة وزّع أطعمة عليهم قبل أن يفجر نفسه عندما اكتشفه أحد رجال الشرطة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس علي غانم المالكي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الانتحاري كان يحمل صندوقاً ويوزع الأطعمة على المتوجهين سيراً على الأقدام الى جامع الخطوة على الرغم من أن الاجراءات الأمنية تمنع توزيع الأطعمة من قبل أشخاص متجولين"، مبيناً أن "أحد عناصر فوج طوارئ الشرطة الثامن حاول منع الانتحاري من توزيع الأطعمة والتحقق من هويته ولكن ما أن اقترب منه وتحدث معه منه حتى فجر نفسه".

ولفت المالكي الى أن "الخطة التي طبقتها القوات الأمنية وشارك فيها الآلاف من عناصرها لحماية الزائرين خلال الاربعينية كانت محكمة تماماً، وقد تضمنت في اليومين الماضيين تنفيذ عمليات دهم وتفتيش استباقية"، مؤكداً أن "القوات الأمنية عثرت قبل يومين على عبوتين ناسفتين زرعمها مجهولون قرب موقع الإنفجار الذي وقع اليوم".

وكانت دائرة الصحة في محافظة البصرة أكدت أن التفجير الإنتحاري الذي استهدف المواطنين المتوجهين الى جامع الخطوة، غرب البصرة في منطقة الأمن الداخلي (نحو 8 كم غرب مركز مدينة البصرة) أوقع 53 قتيلاً و137 جريحاً بينهم الكثير من النساء والأطفال"، مبيناً أن بعض المصابين في حالة خطرة.
الفئة: | أضاف: almaaqal
مشاهده: 353 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021
-----
-------