بيان حزب الدعوة الإسلامية بشأن تكليف الدكتور حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة - بيانات ومواقف - حزب الدعوة الإسلامية - حزب الدعوة / نشاط المكتب - موقع مكتب المعقل
       

-
الأحد, 2016-12-11, 9:59 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » - » بيانات ومواقف

بيان حزب الدعوة الإسلامية بشأن تكليف الدكتور حيدر العبادي بتشكيل الحكومة الجديدة
2014-08-13, 9:31 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


يواجه بلدنا العراق ظروفا عصيبة وتحديات خطيرة داخلية وخارجية ضمن محيط اقليمي مضطرب.. ولما لهذه التداعيات من أثار خطيرة على مستقبل العراق

ووحدة اراضيه وما تقوم به العصابات الاجرامية لداعش والجماعات الإرهابية المتحالفة معها والتي تريد تدمير حضارة بلاد الرافدين وإعادة العراق الى الوراء، فان المسؤولية الوطنية تقع على عاتق أبنائه وقواه السياسية المخلصة للتكاتف في اطار الوحدة الوطنية لمواجهة هذه المخاطر والسير بالبلاد نحو الامن والاستقرار والازدهار.
لقد تم انجاز الانتخابات النيابية الأخيرة في أجواء ديمقراطية ومشاركة جماهيرية واسعة والتي افرزت كتلا سياسية باحجام متفاوتة.
ولكن برزت عقبات كبيرة امام ترشيح الأخ السيد نوري المالكي وعوامل داخلية وخارجية منعت إمكانية تشكيله الحكومة ، فضلا عن إصرار بعض الكتل السياسية على عدم اعتماد النتائج الانتخابية وحدها كأساس لتشكيل الحكومة، بل لابد من استمرار سياسة التوافق بين الكتل السياسية لتحديد المرشحين للمناصب العليا في الدولة ما أدى الى تلكؤ في الخطوات والتوقيتات الدستورية في وقت نحن احوج فيه الى الإسراع في هذه الاجراءات لمواجهة الإرهاب الذي يهددنا جميعا..
ونتيجة للأوضاع الاستثنائية التي تمر بالبلاد والانعكاسات الخطيرة للخلافات السياسية على الوضع الامني والحياتي للمواطنين وعلى وحدة العراق ووجوده... فقد خاطبت قيادة حزب الدعوة الاسلامية سماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني دام ظله طالبة رؤية المرجعية للاسترشاد بها.. وقد اجاب سماحته قيادة الحزب برسالة كريمة ترى فيها المرجعية العليا (ضرورة الاسراع في اختيار رئيس جديد للوزراء يحضى بقبول وطني واسع)... وعند استلام الرسالة الجوابية قررت قيادة الدعوة فورا الالتزام برأي المرجعية المباركة انطلاقا من متبنياتنا الشرعية والسياسية وخط سير حزب الدعوة الاسلامية وطرحت مرشحا جديدا لرئاسة الوزراء حسب رأي المرجعية العليا.
وبعد استكمال انتخاب رئاسة مجلس النواب ورئيس الجمهورية وبدء التوقيت الدستوري لتكليف رئيس لمجلس الوزراء فقد رشح حزب الدعوة الاسلامية الأخ الدكتور حيدر العبادي والذي تم تكليفه باعتباره من ائتلاف دولة القانون ومرشحا عن التحالف الوطني العراقي.
وعلى ضوء ما تقدم يؤكد حزب الدعوة الاسلامية ما يأتي:

1. اهمية تكاتف القوى والكتل السياسية ونبذ الخلافات لمواجهة التحديات الخطيرة والحفاظ على وحدة العراق وحماية المواطنين.
2. دعوة الكتل السياسية الى التعاون مع رئيس الوزراء المكلف دستوريا السيد العبادي والإسراع في تشكيل الحكومة ضمن المدة الزمنية المحددة واختيار وزراء اكفاء ينهضون بالبرنامج الحكومي في البناء والاعمار والخدمات ومحاربة الفساد .
3. لقد تم استلام تأكيدات من قبل الكتل المنضوية في التحالف الوطني ومن الكتل الاخرى بان يحظى المكلف لرئاسة الوزراء بالدعم والإسناد الكامل لتشكيل الحكومة ضمن المدة الدستورية . ونحن نشيد بتأييد ودعم التحالف الوطني العراقي والكتل السياسية لتأييدها مرشح الدعوة لرئاسة الوزراء كما نثمن اجماع الموقف الاقليمي والدولي على دعم تكليفه لتشكيل الحكومة القادمة.
4. إننا نثمن الدور الكبير للمرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني في حماية العراق والدفاع عن مقدساته وحفظ اللحمة الوطنية ومحاربة التفرقة الطائفية والعنصرية.



حزب الدعوة الاسلامية
13 آب 2014 م - 16 شوال 1435 هـ
الفئة: بيانات ومواقف | أضاف: almaaqal
مشاهده: 81 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016