المالكي يدعو الشركات اليابانية الى الاستثمار في النفط والبني -
       

-
الأحد, 2016-12-11, 10:00 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى » Test category » Test forum » المالكي يدعو الشركات اليابانية الى الاستثمار في النفط والبني
المالكي يدعو الشركات اليابانية الى الاستثمار في النفط والبني
almaaqalالتاريخ: الثلاثاء, 2011-12-06, 9:36 PM | رسالة # 1
عضو جديد
مجموعة: المدراء
رسائل: 1
سمعة: 0
حالة: Offline
وكالات
يواصل رئيس الوزراء نوري المالكي مباحثاته ولقاءاته مع المسؤولين في الحكومة اليابانية ، واعرب في تصريحات صحفية نقلتها وكالات الانباء يوم امس عن الأمل في أن تقوم الشركات اليابانية بالاستثمار في تطوير حقول النفط والبنية التحتية في العراق ، مقللا من المخاوف الأمنية .
وقال المالكي في مقابلة صحفية : أن الخبرات والمهارات المختلفة والشركات اليابانية سوف تكون قادرة على المساهمة في إعادة إعمار المنشآت النفطية والبنية التحتية الأساسية" التي لحقت بها أضرار خلال الحرب على العراق عام 2003.
واضاف "آمل أن الشركات اليابانية سوف تشق طريقها في العراق قبل فوات الأوان" ، كما تفعل شركات من بعض البلدان الأخرى التي تعمل بالفعل هناك.
ونقلا عن وكالة اين : قال رئيس الوزراء ان الحكومة العراقية اتخذت اجراءات مختلفة لتحسين الوضع الأمني في البلاد وبيئتها الاقتصادية لتشجيع المزيد من الاستثمارات اليابانية.
واشار المالكي الى ان الغرض الرئيسي من زيارته لليابان هو تكثيف التعاون الثنائي ، خصوصا على الصعيد الاقتصادي ، مضيفا أن هناك وفرة من الفرص التجارية للشركات اليابانية التي هي محل"احترام وثقة" من قبل الناس في العراق ليس فقط في مجال الموارد الطبيعية ، بل أيضا الزراعة.وقال المالكي انه يولى مزيدا من الاهتمام بالنفط العراقي وسط مخاوف عالمية بشأن الطاقة النووية في أعقاب أزمة الطاقة في محطة فوكوشيما في اليابان. ونفى ان تكون لدى العراق خططا لبناء محطة للطاقة النووية.وقال المالكي انه يدعم جهود الإصلاح والتحول الديمقراطي الجارية في الشرق الأوسط ، وأعرب عن قلقه ازاء الوضع في سوريا المجاورة ، محذرا "ان يؤدي الى تأثير كبير على المنطقة كلها اذا دخلت سوريا في حالة من الحرب الأهلية. "
ودعا المالكي إلى الإسراع في تنفيذ الاصلاحات في سوريا التي يطالب بها المحتجون لكنه اكد انه يعارض اي تدخل عسكري من قبل الدول الأخرى.
وقال المالكي ايضا ان العراق مهتم بالخبرة اليابانية في مجال العلوم والتكنولوجيا. وقال ان الحكومة تعتزم ارسال "أكبر عدد ممكن من الطلاب " الى اليابان كجزء من خطتها لارسال 000 10،طالب للدراسة في الخارج. وأوعز رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بمنح المواطنين البنغلادشيين الراغبين بزيارة العراق سمات الدخول.
وذكر بيان صدرعن مكتب رئيس الوزراء على هامش وصوله والوفد المرافق الى العاصمة البنغالية دكا في طريقه الى اليابان إن المالكي أوعز لوزارة الخارجية والسفارة العراقية في بنغلادش بمنح المواطنين البنغلادشيين الراغبين بزيارة العراق سمات دخول الى العراق بعد أن كانت متوقفة. وأشار البيان إلى أنه كان في استقبال المالكي أثناء توقفه في مطار شاه جلال الدولي وزيري الخارجية والتجارة البنغلادشيين اللذين تطرقا والمالكي إلى بحث العلاقات الثنائية وكيفية تطويرها في كل ال
مجالات.


تمت الإضافة (2011-12-06, 9:36 PM)
---------------------------------------------
منتدى هديل الحياة


تم تحرير الرسالة almaaqal - الثلاثاء, 2011-12-06, 9:38 PM
 
منتدى » Test category » Test forum » المالكي يدعو الشركات اليابانية الى الاستثمار في النفط والبني
صفحة 1 من%1
بحث:

Copyright MyCorp © 2016