-
الإثنين, 2021-05-17, 9:46 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » - » بيانات ومواقف

بيان حزب الدعوة الإسلامية حول التفجيرات الإرهابية في عدد من مناطق بغداد
2013-02-17, 9:32 PM


بسم الله الرحمن الرحيم ((لقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ.. )) التوبة 48
استهدفت المجاميع الإرهابية، عدد من المناطق والأحياء الشعبية في مدينة الصدر والحبيبة والأمين والكمالية والكرادة في بغداد أسفر عنها استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء وإصابة آخرين .

إننا نعتقد جازمين إن هذه العمليات الإرهابية الجبانة جاءت نتيجة الأجواء التي خلقتها الخطابات التصعيدية التي رافقت التظاهرات وهي محاولة من المجاميع الإرهابية لإثارة الفتنة الطائفية وإرباك الساحة السياسية .
كما إننا نؤكد إن هدف منفذي هذه التفجيرات الإرهابية ومن يقف خلفهم وفي هذا التوقيت وفي هذه المناطق تحديدا، هو من اجل الضغط على الأصوات المعتدلة لمن يمثلون هذه المناطق للانجرار وراء مخطط تفجير الأوضاع في العراق عموما والمضي به الى ما لا يحمد عقباه.
وبهذه المناسبة نؤكد إن الحكومة قد وفت بالتزاماتها واستجابت للمطالب المشروعة وحققت ما وعدت به، وما تبقى منها إنما يعود الى البرلمان الذي أصبح عاجزا عن العمل عاطلا عن تشريع القوانين بسبب سوء إدارته وبسبب المساومات التي تريد فرضها بعض الكتل البرلمانية من اجل مصالحها الخاصة بعيدا عن هموم الشعب وتلبية احتياجاته، وان الذين ينكرون تحقيق هذه المطالب المشروعة ويصرون على استمرار التظاهرات من اجل تحقيق المطالب غير المشروعة والتي رفضتها أغلبية الشعب العراقي إنما يكشفون عن أجنداتهم تنفيذا لمخططات خارجية تريد أن تنقلب على العملية السياسية وعلى الدستور.
إن حزب الدعوة الإسلامية إذ يدين ويستنكر هذه العمليات الإرهابية، يؤكد إن هذه الزمر الإرهابية الإجرامية ومن يقف ورائها لن يكون بمقدورها إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، ولذا يدعو حزب الدعوة الإسلامية كافة المكونات العراقية إلى التكاتف والتعاون واللجوء إلى الحوار السياسي وبناء العراق على الأسس والثوابت الوطنية وان يكون الدستور هو الفيصل والمرجع في جميع القضايا.
الرحمة والرضوان لشهدائنا الأبرار والعزاء لعوائل الشهداء السعداء ودعائنا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.




حزب الدعوة الإسلامية
المكتب الإعلامي
6 ربيع الثاني 1434 هـ
17 شباط 2013 م
الفئة: بيانات ومواقف | أضاف: almaaqal
مشاهده: 313 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021