-
الجمعة, 2024-04-19, 8:31 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » من اخبار البصرة

محافظ البصرة يكشف عن وجود 420 مشروعا خدميا متلكئا
2013-07-30, 3:07 PM


كشف محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي عن وجود ٤٢٠ مشروعا خدميا متلكئا في المحافظة، مؤكدا سعيه لفرض عقوبات قانونية بحق الشركات المنفذة لها، فيما اطلع على مشروع التصاميم النهائية لاستثمار مدينة النخيل السكنية بالمنطقة المطلة على شواطئ خور عبد الله شمال الخليج بسعة 100 الف وحدة سكنية .

وقال النصراوي خلال لقائه وفدا من اهالي منطقة حي الحسين بحضور مراسل (الصباح)، ان الحكومة المحلية تسعى لايجاد الحلول الناجعة للمشاريع الخدمية المتلكئة والبالغة 420 مشروعا، التي لم تتجاوز نسب انجازها الـ 20 بالمئة من مراحل الإنجاز الكلية، منوها بأن مشكلة الشركات المتلكئة تعد من اصعب المشاكل التي تواجهها الحكومة المحلية في سعيها لتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين، ما يجعلها تعمل على اعتماد آلية جديدة في إحالة المشاريع للشركات الراغبة بالعمل في الفترة المقبلة . واكد ان الحكومة المحلية ستعمل خلال الفترة المقبلة على معاقبة جميع الشركات المتلكئة، بغية السيطرة على تنفيذ المشاريع، مبينا ان منطقة حي الحسين تحتاج إلى مشاريع اضافية لتحسين الخدمات فيها، داعيا في الوقت نفسه أهالي المنطقة للمشاركة في لجان شعبية لمتابعة المشاريع المتلكئة في المنطقة والمناطق الاخرى بالتنسيق مع مكتب الجهد الطوعي في مكتبه، بغية تنظيم العمل بين أهالي المنطقة والحكومة المحلية .

وفي سياق آخر اطلعت المحافظة خلال اجتماع ضم المحافظ ورئيس مجلس المحافظة والجهات الهندسية والفنية في دوائر المحافظة على تصاميم مشروع مدينة النخيل الاستثماري في منطقة سواحل خور عبد الله شمال الخليج، الذي تنفذه شركة الديوان الاستشارية . ونقل بيان صحفي لمكتب المحافظة الاعلامي عن النصراوي قوله خلال الاجتماع ان المحافظة تولي اهتماما بالغا لملف السكن لأنه يعد من اهم الملفات التي يحتاجها المواطن البصري، وأنها تعمل على توفير الفرص الاستثمارية لهذا القطاع، لاسيما ان البصرة تحتوي على اكثر من ٧٢ الف وحدة سكنية عشوائية، الامر الذي يحتاج إلى وقفة جادة من قبل الحكومة الاتحادية والمحلية لغرض تجاوزها.

وتابع المحافظ أن لقاءه مع شركة الديوان الاستشارية كان لغرض مناقشة تفاصيل مشروع مدينة النخيل العصرية التي تسع لـ ١٠٠ ألف وحدة سكنية، تمهيدا لاحالته كفرصة استثمارية بعد المصادقة على التصاميم النهائية للمشروع.
من جانبه بين رئيس مجلس المحافظة خلف عبد الصمد ان عدم مصادقة المجلس في دورته السابقة على مشروع مدينة النخيل السكني ادى الى حرمان المحافظة من اكثر من 100 ألف وحدة سكنية تمثل 80 بالمئة من حاجة البصرة للوحدات السكنية، مؤكدا العمل على متابعة هذا الملف لغرض المصادقة عليه في اقرب وقت ممكن، على ان ينفذ وفق سقف زمني محدد .
يذكر ان مشروع مدينة النخيل يقع على شواطئ خور عبد الله، ويضم أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تسع لمليون شخص، وأنه سينفذ بكامل مرافقه الخدمية والسياحية والتعليمية والصحية .
الفئة: من اخبار البصرة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 306 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------