-
الأحد, 2021-05-09, 6:39 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » - » خطب الجمعة

الخطبة الثانية الشيخ عبد المهدي الكربلائي 26 ذي الحجة 1434 هـ
2013-11-01, 1:24 PM


امام وخطيب صلاة الجمعة في الصحن الحسني المقدس في الخطبة الثانية بتاريخ 26 ذي الحجة 1434 هـ في اليوم الاول من تشرين الثاني 2013 م

في الخطبة الثانية لسماحة الشيخ الكربلائي بين الامرين التالين , الأمر الاول بشان القرار الصادر من المحكمة الاتحادية العليا المتضمن عدم دستورية الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب لمخالفتها مادتين من الدستور .
وعلى فرض ان هذا القرار يلغي الرواتب التقاعدية لاعضاء مجلس النواب بدوته الحالية وكذلك السابقة , فانها خطوة لاباس بها , ولكن نحتاج الى تفسير لهذا القرار وايضا هذا القرار ان يستكمل بخطوات اخرى تؤدي الى المزيد من المراعات لتحقيق مبدا العدالة الاجتماعية بين المواطنين في المجالات الحياتية كافة وهذا ما نادت به المرجعية وجميع ابناء الشعب العراقي , وان استكمال القرار باصدر قررات اخرى منها ما يتعلق بقانون التقاعد الموحد اذ ان تشريع هذا القانون قد طال كثيرا . وكذل تشريع قانون سلم الرواتب الموحد لان هناك فوارق فاحشة بين رواتب الموظفين .
الامر الثاني الذي تطرق له الشيخ الكربلائي في خطبته , مطالبة البعض زيادة عدد مقاعد مجلس النواب بحجة ان هناك وجود مادة دستورية ان لكل مئة الف مواطن نائب في مجلس النواب . وقال على فرض التسليم على وجود هذه المادة الدستورية , لكن يجب ان يتوفر احصاء سكاني دقيق تقوم به وزارة التخطيط .
واضاف سماحة الشيخ الكربلائي ان زيادة عدد النواب تكلف ميزانية الدولة اموال طائلة جديدة , وهل العبرة في في الكم بزيادة عدد اعضاء مجلس النواب ام في النوع . وان بلدنا تحتاج الى نوع الناائب ونوع المسؤول وليس بزيادة العدد وان هذا الطلب غير منطقي وغير محبذ . 





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحميل مباشر
الفئة: خطب الجمعة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 396 | تحميلات: 0 | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2021