تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » سلام الزوبعي يطالب بـ"تطهير" العراقية من بعض قياداتها الخاضعة لإرادة خارجية
1:47 PM
سلام الزوبعي يطالب بـ"تطهير" العراقية من بعض قياداتها الخاضعة لإرادة خارجية


السومرية نيوز/ البصرة
اتهم نائب رئيس الوزراء السابق سلام الزوبعي، الأربعاء، شخصيات قيادية في القائمة العراقية بالخضوع لإرادة أجنبية، مطالباً بتطهيرها منهم والإنطلاق بمشروعها السياسي من جديد، فيما دعا متحدث سابق باسم الهاشمي الى عزل من وصفهم بـ"المتشددين، عن العراقية لاستقرار العملية السياسية.

وقال الأمين العام لحركة أبناء الرافدين والقيادي السابق في القائمة العراقية سلام الزوبعي في مؤتمر صحافي عقده في مدينة البصرة، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "العراقية تضم قيادات سياسية تخضع لإرادة خارجية، بحيث إن أغلب قراراتها تتخذ تحت تأثير جهات أجنبية"، مضيفاً أن "هؤلاء يريدون أن يحرفوا المشروع الوطني للقائمة عن مساره بهدف تجريده من قيمه الأساسية".

واعتبر الزوبعي أن "القائمة مازالت تحتفظ بالكثير من الشخصيات الوطنية، ويجب أن تطهر من المتشددين لتنطلق من جديد بمشروعها الوطني"، مبيناً أن "الذين خانوا الأمانة من داخل العراقية سوف يجدون أنفسهم خارجها في الانتخابات القادمة".

وفي سياق متصل، لفت نائب رئيس الوزراء السابق خلال المؤتمر الى أن "السلطتين التشريعية والتنفيذية يجب أن تنصرفا الى مهامهما وتتركان للسلطة القضائية التعامل مع قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي"، مبيناً أن "الهاشمي يجب أن يمثل أمام القضاء في بغداد وليس في اقليم كردستان، كما ان القضية يفترض أن لا تخضع لمساومات سياسية".

المتحدث السابق باسم الهاشمي عبد الاله كاظم كان حاضراً في المؤتمر الصحافي وقال إنه "غير مقتنع بدعم الهاشمي للارهاب، وخلال عملي معه لم تبدر منه تصرفات اجرامية، مضيفاً أن "الهاشمي شخصية عسكرية أكثر من كونه شخصية سياسية".

وأشار كاظم الى أن "القائمة العراقية تضم شخصيات سياسية متشددة تواجه مشاكل في الإنسجام والتفاهم مع الشخصيات والكتل السياسية الأخرى"، معتبراً أنها "بحاجة الى من يخلصها من المتشددين حتى تستقر العلمية السياسية"، حسب تعبيره.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 284 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021