تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الوقف السني يؤكد أن 57 دولة اسلامية صامت السبت ويتهم فضائية تبث من الخارج بعدم النزاهة
7:13 PM
الوقف السني يؤكد أن 57 دولة اسلامية صامت السبت ويتهم فضائية تبث من الخارج بعدم النزاهة


اتهم الوقف السني في العراق، الأحد، قناة فضائية تبث من خارج العراق ببث خطاب اعلامي غير نزيه ،وفيما اكد أن 57 دولة عربية واسلامية اعلنت ،امس السبت، الاول من شهر رمضان باستثناء بعض الدول الخليجية، اعتبر أن الاعلان عن هذا الامر يخضع لحسابات فلكيه.

وقال نائب رئيس الوقف الشيخ محمود الفلاحي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تغطية "قناة الشرقية" بشان اعلان الوقف غرة شهر رمضان، كانت غير نزيهة وغير خاضعة للمهنية الإعلامية"، مؤكدا أن "ديوان الوقف السني يعمل على توحيد الصف العراقي".

واضاف الفلاحي أن "ما يقارب 57 دولة عربية وإسلامية اعلنت أمس السبت أول أيام شهر رمضان باستثناء بعض الدول الخليجية"، معتبرا "صيام السنة والشيعة في هذا العام بشكل موحد في العراق مناسبة تدعو للفرح وخطوة كبيرة للتوحد".

وأشار الفلاحي إلى أن "الوقف لديه حسابات فلكية قطعية من خلالها يتم الإعلان عن حلول شهر رمضان في حال تعذر رؤية الهلال في العين المجردة"، مبينا أن "رؤية الهلال لا تحتاج إلى هذه الضجة".

وأعلن ديوان الوقف السني في العراق، الخميس (19 تموز 2012)، أن أمس السبت أول أيام رمضان، فيما أعلنت السعودية وقطر والإمارات واليمن والأردن الجمعة (20 تموز 2012) هو غرة شهر رمضان.

كما اكد مصدر في مكتب المرجع الديني الأعلى علي السيستاني، يوم الجمعه(20 تموز 2012)، أن يوم امس السبت سيكون أول أيام شهر رمضان، مؤكدا ثبوت الرؤية الشرعية بهذا الشأن
.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 413 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024