تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رجال الاعمال الروس
8:52 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رجال الاعمال الروس


التقى دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي مساء اليوم عددا من رجال الاعمال الروس ضمن طاولة مستديرة أقامتها الشركات العراقية والروسية.

وقال سيادته اننا نلتقي اليوم في فرصة اخرى من فرص التعاون بين العراق وروسيا بعد توقف دام سنوات بسبب تعرض العراق الى عقوبات وحصار اقتصادي خانق وحروب دمرت كل شيء مما أدى الى توقف المشاريع وتدمير البنى التحتية.
وأوضح السيد رئيس الوزراء ان زيارتنا الى روسيا تأتي في ظل وجود بيئة مناسبة للعمل والتعاون، لذلك فان حضور اكثر من ٣٠ شركة عراقية الى موسكو هو دليل على ان فرصة العمل بين الجانبين قد حانت.

واعتبر سيادته ان اتفاق البلدين خلال هذه الزيارة على جملة من القرارات المهمة سيما في مسألة تفعيل عمل الهيئة المشتركة بين البلدين واستئناف الخط الجوي بين بغداد وموسكو بالاضافة الى ابرام مذكرات تفاهم في مجالات التجارة والنفط والطاقة سيعطي دفعة اكبر لفتح آفاق للتعاون ليس على المستوى الحكومي فحسب بل حتى مع القطاع الخاص والعام، مبينا ان الشركات الروسية امامها فرصة كبيرة للعمل خصوصا وانها معروفة في العراق ولديها خبرة في مجال الاعمار والبناء والصناعات النفطية وفي ظل التعاون الموجود فان الباب سيكون مفتوحا امام الشركات النفطية الروسية لتطوير صناعاتنا النفطية .

وقال السيد رئيس الوزراء أننا نتطلع الى ان يكون لاصدقائنا في روسيا وقفة بهذا الخصوص وبموجب هذا الإرادة فإننا سنكون قادرين على تجاوز كل التحديات التي قد تواجه الشركات في المستقبل.

موقع رئيس الوزراء
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 447 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024