تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يدعو الى وضع الخطط اللازمة لاعداد الشباب
2:34 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يدعو الى وضع الخطط اللازمة لاعداد الشباب

موقع وئيس الوزراء


أكد دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي على ضرورة استثمار الفرص ووضع الخطط والبرامج اللازمة لإعداد الشباب ، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال .
جاء ذلك خلال حضور سيادته اليوم الإحتفالية التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة بمناسبة يوم الشباب العالمي.
وأضاف السيد رئيس الوزراء : تقع على الشباب مسؤولية البناء لأن الشباب طاقة ومن خلالهم تتم النهضة والتقدم ، لأنه وعلى طول التأريخ لا تنهض الأمم إلا بشبابها الذين يتحملون المسؤولية.
وتابع السيد رئيس الوزراء : لقد تقدمنا أشواطاً طويلة في مجال رعاية الشباب ، وأمامنا الكثير حتى نصل إلى المستوى المطلوب الذي يتناسب مع قدراتنا الذاتية ، ونحتاج بذلك إلى البرامج والخبرات وورش العمل وتوفير البيئة المناسبة والأمن والإستقرار لشبابنا والإستفادة من الدول والشعوب التي أولت إهتماماً بشبابها وحققت نجاحاً في مجال استثمار طاقات الشباب.
وأضاف سيادته : ان الدول التي تتبنى النهج الطائفي والعنصري تستغل الشباب لتحقيق أهدافها المريضة ، ويجب أن لانسمح بذلك ولا نترك مساحات للتدخلات الإقليمية والتجاوز على أمننا وسيادتنا .
واكد السيد رئيس الوزراء : يجب أن نعي كل التحديات التي تواجهنا ، وأن نشخص الضرورات ونضعها في البيئة المناسبة التي تنتعش فيها روحية الشباب وتتفاعل مع بناء المجتمع ، وأن تكون بعيدة عن الأفكار الطائفية ، لأن العراق في قلب العاصفة ، وقد واجه حالة الهدم والإرهاب سابقا ً، وبإمكاننا أن نتجاوز هذه العاصفة ، وعدم الذهاب بالإتجاه الخطأ حتى لاتعود النار لبلادنا مرة أخرى ، مؤكداً أن كل دولة تتدخل في شؤون الدول الأخرى وتتحرك للتوسع والتأثير عليها وتنشر فيها الأفكار الهدامة ستعود عليها أفعالها .
وقال سيادته : الجميع شركاء اليوم في البلد ولا فرق بين عراقي وعراقي على أسس طائفية أو مذهبية أو قومية ، والشباب شركاء وتقع عليهم المسؤولية من أجل ضمان مستقبل البلاد ، ومسؤولياتهم قائمة على أساس البناء والألفة والمحبة.
ودعا السيد رئيس الوزراء وزارة الشباب والرياضة الى النهوض بالشباب من خلال توفير الجانب المادي لبناء المؤسسات والأندية والكتب والمجلات وغيرها ، ووضع البرامج المتطورة ، مؤكدا ان سياسة البعث عطلت حركة الشباب ،وزجتهم في القتال وجعلتهم وقوداً للحروب ، لكن الصورة اليوم تغيرت ، ولا أحد يجبر الشباب على عمل شيء أو يضطهدهم أو يقصيهم عن العملية السياسية أو الإقتصادية أو العلمية ، وقد تمكنا من خلال وزارة التعليم العالي من إرسال العديد من شبابنا للدراسة خارج العراق ليحصلوا على اعلى الشهادات العلمية .
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 352 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024