تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » البرلمان يصوت الخميس على أربعة مشاريع قوانين بينها قانونا المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى
10:18 PM
البرلمان يصوت الخميس على أربعة مشاريع قوانين بينها قانونا المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى


أكد مصدر برلماني، الأربعاء، أن جلسة مجلس النواب الثالثة عشر والتي ستعقد يوم غد الخميس، ستشهد التصويت على أربعة مشاريع قوانين بينها قانونا المحكمة الاتحادية العليا ومجلس القضاء الأعلى، فضلا عن قراءة أربعة مشاريع قوانين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "جدول أعمال جلسة مجلس النواب الثالثة عشر التي ستعقد، يوم غد الخميس (2 آب2012)، يتضمن التصويت على مشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا والتصويت على مشروع قانون مجلس القضاء الأعلى والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون الشركات العامة رقم (22) لسنة 1997، إضافة إلى التصويت على مشروع قانون الأسلحة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الجلسة ستتضمن أيضا القراءة الأولى لمشروع قانون تخصيص مبلغ ثلاثمائة مليون دولار أمريكي لدفعها إلى شركة الخطوط الجوية الكويتية، لتسديد الدعاوي المقامة من قبلها على شركة الخطوط الجوية العراقية والحكومة العراقية، والقراءة الثانية لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007".

وتابع المصدر بالقول أن "الجلسة ستتضمن أيضا القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق معاهدة حظر واستخدام وتطوير ونقل الذخائر العنقودية لعام 2008 (CCM)، فضلا عن القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الثالث لقانون الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية رقم (54) لسنة 1979".

وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، اليوم الأربعاء، جلسة المجلس الثانية عشر إلى يوم غد الخميس، فيما أكد مصدر برلماني أن المجلس صوت على أربعة قوانين من بينها تعديل قانون انتخاب مجالس المحافظات والأقضية والنواحي، وأنهى القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان.

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، جلسته الـ12 برئاسة رئيسه أسامة النجيفي وحضور 230 نائباً، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت والقراءة الثانية لتسعة مشاريع قوانين، أهمها التصويت على مشروع قانون الموازنة التكميلية لعام 2012 ومشروع قانون منحة طلبة الجامعات والمعاهد.

وكانت رئاسة البرلمان رفعت، أمس الثلاثاء (31 تموز 2012)، الجلسة الـ11 إلى اليوم الأربعاء، فيما أكد مصدر برلماني أنه تم التصويت من حيث المبدأ على استمرار قراءة مقترح تعديل قانون المفوضية العليا للانتخابات وقرار وقف البدء بدورة التأهيل الدبلوماسي من قبل وزارة الخارجية، مشيرا إلى استمرار مناقشة قانون الأحزاب خلال الجلسات المقبلة.

وأعلن مقرر مجلس النواب محمد الخالدي، اليوم الأربعاء، أن البرلمان أجل التصويت على قانوني المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى إلى جلسة الغد، بسبب الخلافات بين الكتل السياسية.

وكان من المقرر أن تشهد جلسة مجلس النواب العراقي، اليوم، ستشهد التصويت والقراءة الثانية لتسعة مشاريع قوانين، من بينها التصويت على مشروعي قانوني المحكمة الاتحادية العليا، ومجلس القضاء الأعلى.

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي طالب، في الرابع من نيسان 2011، مجلس النواب بالتريث في تشريع خمسة قوانين مهمة هي قانون مجلس القضاء الأعلى وقانون المحكمة الاتحادية وقانون ديوان الرقابة المالية وقانون المفتشين العموميين وقانون هيئة النزاهة، فيما رفض رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي طلب المالكي، مؤكدا سعي البرلمان لتشريع تلك القوانين بأسرع وقت ممكن لإبعاد القضاء عن التأثيرات السياسية ومكافحة الفساد.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 363 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024