تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » عرض تقرير حادث تفجير البرلمان في جلسة السبت
2:26 PM
عرض تقرير حادث تفجير البرلمان في جلسة السبت

وكالة العراق المركزية للانياء

يعرض مجلس النواب في جلسته التاسعة يوم غد السبت تقرير حادث التفجير الذي وقع فيه في تشرين الثاني الماضي .

وكان انفجار بسيارة مفخخة وقع في الثامن والعشرين من تشرين الثاني الماضي في موقف سيارات مجلس النواب واصيب فيه النائب مؤيد الطيب الناطق باسم كتلة التحالف الكردستاني بجروح.

وشكلت لجنة الامن والدفاع البرلمانية لجنة تضم عددا من اعضائها للكشف عن اسباب هذا الخرق الامني.

ويتضمن جدول اعمال جلسة السبت التصويت على قرار تمديد عمل مفوضية الانتخابات و التصويت على مشروع قانون انضمام العراق الى الاتفاق المبرم بين جامعة الدول العربية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية لانشاء الصندوق المكسيكي للتعاون الدولي من أجل التنمية لعام 2006 و التصويت على تصديق اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات والبروتوكول الملحق بها بين حكومتي العراق و المانيا .

كما يتضمن جدول الاعمال التصويت على تصديق الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب و التصويت على مشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية تسوية نزاعات الاستثمار بين دول ومواطني دول اخرى و تقريـــــر حـــــول وضـــــع ومطالـــــب التركمــــــان ".

ويتضمن كذلك القراءة الاولى لمقترح قانون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية و استمرار مناقشة قانون الاحزاب السياسية و القراءة الاولى لمقترح تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان و القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لامر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم (86) لسنة 2004 و قانون المرور ".
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 371 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024