تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاتحاد الوطني الكردستاني يؤيد دعوة المالكي لاجراء انتخابات مبكرة في حال فشل الحوار
5:43 PM
الاتحاد الوطني الكردستاني يؤيد دعوة المالكي لاجراء انتخابات مبكرة في حال فشل الحوار


البيان

اكد الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال الطالباني ان موقف التحالف الكردستاني من مختلف القضايا العراقية تحددها قيادة التحالف ويصدر بشأنها قرار سياسي، مبينا ان الاتحاد الوطني يعتقد بأن طريق الحوار والحلول السياسية ما تزال باقية ومفتوحة امام جميع القوى السياسية"، وموكدا أن الدعوة لاجراء الانتخابات المبكرة قد تكون احد الخيارات المطروحة امـــام العملية السياسية في البلاد اذا ما فشل الحوار السياسي.
يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا الأسبوع الماضي إلى إجراء انتخابات مبكرة إذا ما رفض الطرف الآخر الجلوس حول طاولة المفاوضات وأصرّ على سياسة إثارة الأزمات المتلاحقة.
وذكر بيان لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني ان الحزب يعلن للجميع بأن التصريحات التي تعبر عن وجهة نظر قيادة التحالف الكردستاني هي فقط التي صدر حولها قرار سياسي مشترك من قبل قيادة التحالف.
واضاف : ان تصريحات بعض النواب الكرد مؤخرا بشان القضايا السياسية في العراق لا تعبر عن وجهة نظر التحالف الكردستاني.
وأكد البيان أن المكتب السياسي للاتحاد الوطني سيضطر
الى اصدار توضيحات بشان بعض التصريحات التي تصدر من النواب الكرد خلافا لقرارات قيادة التحالف الكردستاني.
ويعد موقف الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني اشارة ضمنية الى رفض الحزب لبعض تصريحات قيادات ونواب التحالف الكردستاني بشان مختلف الاوضاع السياسية في البلاد ومنها قضية سحب الثقة يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت استعدادها لإجراء أي عملية انتخابية شريطة توفير مستلزمات نجاحها المتمثلة بالموازنة المالية والقانون والسند القانوني لعملها.
وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري في تصريح انه يجب توفير مستلزمات إجراء الانتخابات حتى نستطيع انجاز أية عملية انتخابية وانه ينبغي تهيئة الميزانية المالية اللازمة لإجراء الانتخابات وتحديد فترة زمنية كافية تسمح لنا باستكمال متطلباتها ، فضلا عن انجاز تعديلات قانون الانتخابات على الرغم من أن القانون السابق لايزال ساري المفعول.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 432 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024