تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل وزير الخارجية البلغاري
3:34 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يستقبل وزير الخارجية البلغاري


موقع رئيس الوزراء

إستقبل دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وزير الخارجية البلغاري السيد نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له.
ودعا سيادته إلى تنمية العلاقات الثنائية بين العراق وبلغاريا على جميع المستويات ، من خلال توسيع مشاركة الشركات البلغارية في عملية إعمار العراق.
كما دعا السيد رئيس الوزراء إلى عقد لقاءات بين الوزراء العراقيين ونظرائهم البلغاريين ، لتقوية علاقات التعاون في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة وغيرها.
وأكد سيادته على سياسة العراق المتوازنة في المنطقة ، وتشجيع فرص الأمن والإستقرار فيها.
وتسلم السيد رئيس الوزراء رسالة خطية بعثها إليه نظيره البلغاري، تضمنت دعوة رسمية لسيادته لزيارة بلغاريا ، ووعد دولته بتلبيتها بأقرب وقت.
من جانبه أكد وزير الخارجية البلغاري دعم الإتحاد الأوروبي للعراق ، وقال : سأعود خلال أيام إلى بغداد ومعي عدد من وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي ، تأكيداً لدعم الإتحاد الأوروبي لبلدكم ، مشيداً بالتجربة الديمقراطية في العراق ، وقيادة السيد رئيس الوزراء له في هذه المرحلة بشجاعة وحكمة.
وقال السيد نيكولاي ملادينوف : إنكم تنالون الدعم الكامل من الإتحاد الأوروبي ، وسنقوم بفتح سفارة لبلدنا في العراق خلال الأشهر القادمة ، داعياً إلى فتح فرع للمصرف البلغاري- الأمريكي في بغداد ، لتسهيل عمل الشركات البلغارية العاملة في العراق.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 260 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021