تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري المالكي:جميع المؤامرات التي تستهدف العملية السياسية ستمنى بالفشل
4:40 PM
رئيس الوزراء السيد نوري المالكي:جميع المؤامرات التي تستهدف العملية السياسية ستمنى بالفشل


موقع رئيس الوزراء


قال دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ، وما حصل من مؤامرات تستهدف العملية السياسية والتجربة الديمقراطية سيمنى بالفشل ، ولن يتحقق مبتغى الذين يريدون تعطيل العملية السياسية ، وان المواقف التي عبر عنها أبناء العراق بمختلف شرائحهم في تشكيل تياروطني لمواجة الأزمات التي تتعرض لها البلاد هي محل فخرنا واعتزازنا.
واضاف سيادته خلال استقباله بمكتبه الرسمي اليوم وفدا من وجهاء وشيوخ محافظة صلاح
الدين : ان الضغط يزداد كلما بدأت الحكومة تتجه بشكل صحيح لبناء الدولة ، وكلما تقدمنا خطوة واجهتنا تحديات جديدة لم يكن العامل الخارجي بعيدا عنها ابدا ، فالعراق القوي غير مرغوب ولامرحب به ، ويراد لجسد العراق أن تنخره الطائفية البغيضة .
وتابع السيد رئيس الوزراء : ان ماتحقق من انجازات على صعيد الاستقرار ألامني والقضاء على الارهاب وفتح فرص الاستثمار لم يرق للبعض ممن يحاولون التمدد على حساب العراق ويعملون على ان لا يستعيد العراق دوره ، بدفع من أطراف فتحت لهم الأبواب وفرشت لهم السجاد الأحمر.
واكد السيد رئيس الوزراء ، كنا نتوقع من مفهوم الشراكة ان يكون داعما للدولة ومكملا لها لكننا وجدناه مكبلا لارادتها ، مشيرا الى ان مايثار من ضجة واتهامات بالتفرد والدكتاتورية لا أساس لها من الصحة فالدستور واضح في رسم العلاقة بين مكونات الكتل السياسية الممثلة في مجلس الوزراء .
وتساءل سيادته : لماذا تعقد جلسات مجلس الوزراء دون صخب ولامهاترات في حين تشهد جلسات مجلس النواب الكثير من الحالات المعطلة ، أليس ذلك بسبب ضعف ادارة المجلس ، هذا الضعف الذي يتسبب بتعطيل القوانين التي تصب في مصلحة المواطن وتنعكس سلبا على اداء الحكومة.
وقال سيادته إن إجبار النواب على التوقيع على سحب الثقة وتهديدهم يعد تجاوزا على الدستور والعملية السياسية والديمقراطية ، وقد تلقينا اتصالات من نواب طالبونا بتشديد الاجراءات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة لهم .
ودعا السيد رئيس الوزراء الجميع الى نبذ الخلافات والجلوس للحوار بكل شفافية وجدية وفتح جميع الملفات والاحتكام للدستور ، وأن يكون حب الوطن هو الهدف والجامع المشترك
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 339 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024