تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 11
زوار: 11
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الكتلة الآشورية البرلمانية ترفض سحب الثقة عن المالكي وتطالب بتطبيق مبادرة الطالباني
3:42 PM
الكتلة الآشورية البرلمانية ترفض سحب الثقة عن المالكي وتطالب بتطبيق مبادرة الطالباني


رفضت الحركة الأشورية في مجلس النواب، السبت، سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، مطالبة الكتل السياسية بالجلوس إلى طاولة الاجتماع الوطني والاستجابة لبنود مبادرة رئيس الجمهورية جلال الطالباني.

وقال النائب عن الحركة الأشورية في البرلمان العراقي عماد يوخنا في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المكون المسيحي وكتلته في البرلمان ترفض سحب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، كون اتخاذ هذه الخطوة في هذه الفترة يدخل البلاد في مأزق جديد، ونتائج لا تحمد عقباها".

وأضاف يوخنا أن "الخلافات السياسية بين الكتل لا تحل بسحب الثقة عن الحكومة، التي تمثل حكومة شراكة وطنية، ولا بتغيير شخص رئيس الوزراء"، معتبرا أن "الأزمة تحل بالحوار الجاد الحقيقي بين أطراف العملية السياسية".

وطالب يوخنا بـ"الاستجابة إلى مبادرة رئيس الجمهورية جلال الطالباني وبنودها الثماني وحلحلة المشاكل وفق جداول زمنية يتم من خلالها حل المشاكل لا خلق أزمات اكبر"، داعيا جميع الكتل السياسية إلى أن "تعي بان مصلحة العراق وشعبه يجب أن تكون فوق أي اعتبارات طائفية وقومية، والعمل على بناء عراق ديمقراطي ومؤوسساتي وفقا للدستور".

وأشار يوحنا إلى أن "المكون المسيحي وكتلته رغم قله عدد مقاعده في البرلمان لم يتم إشراكه في الحوارات والمؤتمرات واتفاقية أربيل، وأن ما تحقق بعده من جلسات في أربيل والنجف"، لافتا إلى أن "المكون لا يريد أن يكون جزءا من المشكلة، بل يسعى لتعزيز الوحدة الوطنية وحماية العراق وترسيخ تجربته الديمقراطية
".
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 404 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024