تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » البرزاني يخصص مئات الملايين من الدولارات لشن حملة أعلامية ضد المالكي
8:26 PM
البرزاني يخصص مئات الملايين من الدولارات لشن حملة أعلامية ضد المالكي

موسوعة العراق

ذكرت مصادر سياسية وأعلامية عن أوامر اصدرها رئيس اقليم كردستان السيد مسعود البارزاني لمساعديه ومستشارية لشن حملة أعلامية منظمة ضد رئيس الوزراء السيد نوري المالكي.
وذكرت تلك المصادر أن البارزاني وجه كادره الخاص بالقيام بهذه المهمة وبالتعاون مع بعض الفضائيات والصحف والكتّاب والمواقع الالكترونية، وقد أمر بتخصيص مبلغ قدره 250 مليون دولار للقيام بهذه المهمة من خلال توفير الدعم المادي لتلك الجهات على أن تكون تلك الحملة منظمة وأن لاتثير الأنتباه أن البارزاني أو الحزب الديمقراطي الكردستاني يقف خلفها , ويتم ذلك من خلال شن حملة تتركز على أظهار المالكي بأنه دكتاتور وأنه سائر على طريق صدام حسين ,وإنه يقصي خصومه ويهمّشهم ، وأنه السبب في اثارة النزاعات بين المركز والاقليم أو بينه وبين الكتل الأخرى. وكذلك تتطلب المهمة التاثير على بعض الشخصيات (غير الكردية) والتي لاتتفق مع المالكي في طروحاته بأن تصرح للاعلام أن المالكي وراء الأزمة الأخيرة وانه يثير الأزمات من أجل مصالحه وغيرها من الشعارات التي تلامس مشاعر المواطن.

وقد أكدت (لموسوعة العراق) بعض المصادر القريبة من الحزب الديمقراطي الكردستاني تلك الأنباء وذكرت أن البارزاني منزعج جدا من المواقف الأخيرة للحكومة العراقية ومن رئيسها المالكي. وأن الحزب الديمقراطي الكردستاني لايسمح لاي شخصية أن تفرض سيطرتها على الاقليم أو المناطق المتنازع عليها وإن هذا يعد خط أحمر بالنسبة للكرد ، وعلى المالكي أن يدفع ثمن اصراره الأخير وأن يدرك أن الأقليم ليس محافظة من محافظات العراق ، بل أن الاقليم لديه سيادته المستقلة التي كافح من أجلها الشعب الكردي لعقود طويلة ، والأكراد ليس على استعداد للتنازل عن المكاسب التي تحققت لهم بعد سقوط النظام البائد على حد تعبير أحد السياسيين الكرد.

الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 286 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021